6 نصائح لإزالة المكياج بسهولة وفعالية

نصائح لإزالة المكياج

كلنا نحب وضع مساحيق التجميل وأن نتألق بمظهر جيد، ونعرف أيضاً أهمية إزالة المكياج قبل النوم، ويمكن أن يكون الأمر صعب لبعض الفتيات، ولكن إزالته مهمة لمنع ظهور حب الشباب والبكتيريا وإرهاق البشرة،

إليكِ عزيزتي بعض الحيل لإزالة المكياج بسهولة وفعالية والطريقة الصحيحة:

استخدام مزيل المكياج والماء

اغسلي وجهك بعد استخدام مناديل المكياج أو المزيل، أحد الأخطاء التي يميل معظمنا إلى القيام بها هو مجرد استخدام مناديل مبللة للمكياج أو مزيل، وهذا غير كافي، يفضل استخدام مناديل أو مزيل المكياج لإزالة المكياج قبل التنظيف، ولكن مناديل المكياج لا تزيل البقايا، فأنتِ بحاجة إلى غسل وجهك بالماء بعد استخدام مزيل المكياج، ويمكن أن تستخدمي مع الماء صابونة خاصة أو غسول تنظيف.

سيؤدي استخدام مناديل مرطبة بعد المكياج إلى دفع البقايا إلى مسامك ما يسبب في ظهور حب الشباب. لهذا ابدئي العملية بمناديل المكياج ثم اغسلي وجهك بالماء ثم ضعي المرطب.

تأكدي من استخدام منظف مخصص لإزالة المكياج

دلكي وجهك بالمنظف واتركيه لمدة 15 إلى 20 ثانية. تأكدي من تدليك كل جزء من وجهك، بما في ذلك خط الشعر والذقن وحول أذنيك.

إزالة مكياج العيون

استخدمي مزيل مكياج مصمم خصيصاً لعينيك، بالإضافة إلى ذلك، فإن إزالة الأيلاينر والماسكرا أمر صعب للغاية، وسيكون مزيل مكياج العيون هو أفضل منتج للقيام بذلك.

كوني لطيفة على عينيكِ

تعد العينان من الأعضاء الحسّاسة، والمنطقة المحيطة بهما أقل سماكة من بقية الوجه. وهذا يعني أن الإفراط بالشد والفرك وحتى التنظيف القوي يمكن أن يؤذي البشرة الحساسة.

إزالة المكياج بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند واحد من أفضل المكونات اللي ممكن تدخليها في روتين العناية بجمالك، وممكن تستخدميه في حاجات كتير، ومنها إزالة المكياج، زيت جوز الهند قوامه خفيف ويساعد على إزالة المكياج والجلد يمتصه بسهولة، وباستخدام قطعة قطنية امسحي المكياج من على البشرة.

إزالة المكياج بالفازلين

بعيدًا عن استخدامات الفازلين العديدة لترطيب البشرة الجافة وعلاج تشققات الشفاه، فهو يُعدُّ مزيلًا رائعًا لمكياج العيون والشفاه، ولإزالة مكياج العيون به قومي بغمس قطعة من القطن في الفازلين واستخدميها لفرك البشرة برفق لإزالة المكياج، أو ادهنيه برفق باستخدام أصابعك لإزالة مكياج العينين.

خطوات إزالة المكياج من بشرتك:

أولاً استخدمي مزيل أو مناديل مخصصة لإزالة المكياج

ثانياً اغسلي وجهك بالماء جيداً

ثالثاً استخدمي غسول مناسب لبشرتك

رابعاً قومي بوضع تونر لسد مسام الوجه وهذا يستخدم ليلاً فقط

خامساً قومي بوضع مرطب شفاه ومرطب للبشرة

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد