كأس العالم 2022 .. قيمة العوائد المالية للمونديال في قطر

كأس العالم قطر 2022.jpeg

تحدث الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022 الفيفا ، ناصر الخاطر، عن قيمة العوائد المالية للمونديال لعام 2022 ، الذي من المقرر أن يقام بدولة قطر في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وكشف ناصر الخاطر يوم الأربعاء 24 أغسطس 2022 ، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية ، أن ستة مليارات دولار ستعود على قطر لإقامة بطولة كأس العالم 2022 فيها ، وذلك وفقاً لتقدير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، و بين الخاطر أن فوز دولة قطر بتنظيم كأس العالم لعام 2022 سعت له منذ 12 عاماً ، وأدى هذا الفوز إلى تطوير البنية التحتية في قطر وخاصة في مختلف المنشآت الرياضية.

وأشار الخاطر إلى أن تعديل موعد انطلاق كأس العالم 2022 جاء بالتنسيق والتوافق مع جميع الجهات المختصة ، حيث كان من المقرر انطلاق كأس العام 2022 من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، ليوافق الفيفا على تقديم موعد انطلاق منافسات المونديال يوماً واحداً ليصبح في يوم 20 من شهر نوفمبر.

وأضاف الخاطر أن تقديم المباراة لتقام يوم الأحد بدلًا من الإثنين، صادف ترحيبًا كبيرًا من القنوات الناقلة والشركات الراعية التي فضلت الانطلاقة في اليوم المذكور، حيث ستقام المباراة في يوم منفصل وهو ما يمنحها زخمًا عالميًا ومشاهدة جماهيرية كبيرة.

و أكد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعديل موعد انطلاق المونديال بعد تأييد وموافقة المنتخبين القطري و الإكوادوري طرفي المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022.

ويذكر أن دولة قطر هي أول دولة عربية تستضيف كأس العالم على مر تاريخ كرة القدم، كما أن مونديال قطر سيقام في الشتاء للمرة الأولى في تاريخ كؤوس العالم  ، ويتوقع أن يحظى كأس العالم 2022 بمتابعة وحضور جماهيري ضخم من جميع أنحاء العالم .

ونفى الخاطر الإشاعات التي روجها  البعض حول غلاء السكن في المونديال، مشيرًا الى أن هناك غرفًا فندقية سعرها لا يزيد عن 80 دولارًا (292 ريالًا قطريًا) لليلة الواحدة، وهناك مساكن أخرى فاخرة تصل إلى خمسة آلاف و478 دولارًا (20 ألف ريال قطري) في الليلة، وكل من يبحث عن السعر الذي يناسبه سيجده متوفرًا.
 

وأكد الرئيس التنفيذي أن " هناك فلل وشقق فندقية ومخيمات للإقامة خلال البطولة، وهناك تحديث بشكل دوري للأسعار في ظل دخول فنادق وشقق جديدة للمنصة المخصصة للسكن، كما أن هناك وحدات سكنية لم يتم إتاحتها في الموقع إلى الآن".

وحول مبيعات تذاكر المونديال، أوضح الخاطر أن المبيعات شهدت إقبالًا كبيرًا، ما آثار دهشة المسؤولين في الفيفا في ظل الأرقام المرتفعة للإقبال والطلب الكبير، لافتًا إلى أن تذاكر مباراة المكسيك والأرجنتين كانت الأعلى من حيث البيع، تليها مباراة السعودية والأرجنتين في المرتبة الثانية وقد نفدت تذاكر كلتا المباراتين.

المصدر : وكالة سوا- وكالة الأنباء القطرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد