مستشار رئيس الوزراء للمعلمين: نتمنى أن تتفهموا ظروف الحكومة

الحكومة الفلسطينية - ارشيف

وجه مستشار رئيس الوزراء لشؤون المجتمعية عصام القاسم اليوم الأحد 28 أغسطس 2022، رسالة للمعلمين قائلاً:" نتمنى أن تتفهموا الظروف التي تمر بها الحكومة الفلسطينية".

وقال القاسم في حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا": "رغم تلك الظروف إلى أن الحكومة لبت مطالب المعلمين واتحاد المعلمين الممثل الشرعي للمعلمين".

وأوضح: "إن العام الماضي كان هناك أيام اضراب طويلة، نتج عن ذلك مفاوضات بين اتحاد المعلمين والحكومة الفلسطينية أثمرت هذه المفاوضات، عن اتفاق تم رعايته من قبل رئيس الوزراء محمد اشتية ومؤسسات المجتمع المدني".

وأردف: "تمكنا خلال الفترة الماضية من الوقوف على هذه الاتفاقية وإنجاز كل متطلبات اتحاد المعلمين التي وردت فيها، وطواقم وزارة المالية باشرت العمل خلال الفترة الماضية، ليرى المعلمين نتائج الاتفاقية في قسيمة الشهر المقبل".

وأكمل: "أتمنى أن يُفتتح العام الدراسي بهدوء، سيما وأن العملية التعليمية قد تعطلت بفعل الإضرابات وفيروس كورونا ، ونأمل أن يكون هذا العام هادئ ويتمكن الطلاب من العودة لمقاعدهم الدراسية".

وتابع: "هناك العديد من المطالب في وزارة المالية، ولا خلاف بين وزارة المالية وغيرها وما تم الاتفاق عليه، في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة من أجل انهاء هذه الاتفاقية بشكل كامل، تم انجازه وتطبيقه وسيرى المعلمون التطبيق في قسائم الشهر المقبل، مضيفاً: نسعى جاهدين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع اتحاد المعلمين بشكل كامل".

المصدر : وكالة سوا-صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد