ليبرمان يهدد باللجوء لمحكمة العمل لمنع إضراب المعلمين

وزير المالية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان - ارشيف

هدد وزير المالية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم الخميس 25 أغسطس 2022، باللجوء الى محكمة العمل القُطرية، لاستصدار أوامر لمنع المعلمين من الاضراب مع بداية العام الدراسي الجديد.

ولحد اللحظة ما زالت نقابة المعلمين مصممة على مطالبها ، وإعلان الاضراب من بداية العام الدراسي الخميس القادم ، بحالة عدم تحصيل مطالبهم.

وقال ليبرمان في تصريح له :" نبذل كل الجهود من أجل التوصل لاتفاق مع المعلمين ، وان لا هناك فجوات حقيقة بين المالية ونقابة المعلمين ( الهستدروت( وزارة التعليم ، حيث ان الخلاف هو ليس على المال ، عكس ما يقال ، فأن كل المعلمين سيحصلون على زيادة على معاشاتهم" ، ونحن نريد التركيز على التميز والاقدمية وليس فقط على سنوات العمل ، ولكن نقابة المعلمين مصممة على التركزيز على سنوات العمل والاقدميه فيه

وأردف :نحن نريد إعطاء مكافأة على التميز ، وايضاً تريد توافقاً بين عدد أيام الاجازات في المدارس مع سائر قطاعات العمل في البلاد.

وأكمل ليبرمان خلال حديثه :" أنه يوجد حوالي 45 الى 46 يوم إجازة كهذا ، ونحن نريد خفضها الى 10 أيام وهذا يوفر ما يقارب الـ 200 مليون شيقل ، نريد ايضاً ان يكون 10% من العاملين في جهاز التعليم يعملون عن طريق عقد شخصي

المصدر : وكالة سوا-الصنارة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد