الاتحاد الأوروبي يعقب على وصف الاحتلال مؤسسات حقوقية ومدنية بالإرهاب

المؤسسات الفلسطينية التي أغلقها الاحتلال في رام الله بحجة أنها إرهابية

عقب المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية شادي عثمان، اليوم الاثنين 22 أغسطس 2022، على وصف الاحتلال الإسرائيلي لمؤسسات حقوقية ومدنية فلسطينية بالإرهاب.

وقال عثمان في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، تابعتها وكالة "سوا"، إن الاتحاد راجع الادعاءات التي قدمتها إسرائيل فيما يخص تصنيفه للمؤسسات الحقوقية والمدنية الفلسطينية التي أغلقها قبل نحو أسبوع في الضفة الغربية بأنها إرهابية، وتبين أنه لا أساس لهذا الادعاء، وذلك  فيما يتعلق بإساءة استخدام الأموال الأوروبية من قبل هذه المؤسسات.

وأوضح:  "الاتحاد الأوروبي طالب الجانب الإسرائيلي بشكل واضح أن يقدم ما لديه من دلالات على تصنيفه لهذه المؤسسات بأنها منظمات إرهابية"، مبينًا أن الاتحاد الأوروبي استمر بالعمل مع هذه المؤسسات التي تعد شريكًا حقيقيًا له في العمل ضمن قطاعات مختلفة داخل فلسطين.

وأضاف عثمان، أنه " كان هناك موقف سياسي ومتابعة حثيثة على مستوى ممثليات الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، وعلى مستوى العواصم الأوروبية بخصوص إغلاق إسرائيل للمؤسسات المدنية والحقوقية الفلسطينية، حيث طالب الاتحاد الأوروبي منذ اللحظة الأولى الحكومة الإسرائيلية بوقف هذه الاجراءات، كما قامت عدة عواصم أوروبية بإصدار بيانات استنكار لهذا الفعل.

وأكد عثمان، أنه يجب استمرار المؤسسات المدنية والحقوقية الفلسطينية في القيام بعملها، كما أن الاتحاد الأوروبي مستمر في العمل معها

وفيما يخص الاجراءات التي يتخذها الاتحاد الأوروبي في التعامل مع إغلاق إسرائيل للمؤسسات الفلسطينية، قال عثمان:" إن أهم الاجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي هو استمرار العمل مع هذه المؤسسات، كما أن هناك قرار داخل الاتحاد الأوروبي بالاستمرار في تقديم دعمه لأي مؤسسة من هذه المؤسسات التي تقوم بتنفيذ مشاريع مدعومة منه.

وأشار إلى، أن ممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية وبرفقة غالبية ممثلين الدول الأوروبية قاموا بزيارة للمؤسسات التي أغلقها الاحتلال في نفس اليوم الذي أغلقت فيه، للتأكيد على دعمها لهذه المؤسسات ورفضهم للإجراءات المتخذة بحق هذه المؤسسات.

المصدر : وكالة سوا - صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد