غزة: وفاة رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق عبد الرؤوف الحلبي

وفاة رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق عبد الرؤوف الحلبي

توفي، اليوم الجمعة 19 أغسطس 2022، رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق في قطاع غزة ، عبد الرؤوف الحلبي.

وفيما يلي نصوص بيانات النعي كما وصلت "سوا":

لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة:

 "إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ"

*نعي علم من أعلام القضاء *

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعي متابعة العمل الحكومي إلى شعبنا الفلسطيني خاصة، وإلى الأمتين العربية والإسلامية عامة، القيمة الوطنية والقامة القانونية:

 المستشار/ عبد الرؤوف عمر الحلبي
 "أبو عمر"
رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق 

الذي وافته المنية فجر اليوم، بعد حياة حافلة بالعطاء، قضاها فارسا مقداما في ميادين التربية والمحاماة  والعمل القضائي والحكومي، ساعيًا طيلة حياته لإقامة أركان العدل والقسط في أرض قطاعنا الحبيب، خادمًا لشعبه وقضيته.

وإذ ننعي هذا القائد الذي تخرجت على يديه مئات الكوادر القانونية والقضائية، وساهم بإرساء منظومة العدالة، فإننا نتقدم بخالص التعازي لأسرته الكريمة وعائلته الصابرة خاصة، ولعموم شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية.

سائلين المولى عز وجل أن يتقبله في عداد الشهداء، ويلهم أهله ومحبيه الصبر وحسن العزاء.

المكتب الإعلامي الحكومي
الجمعة 19 أغسطس 2022م

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان تعزية

في فقيد آل الحلبي العلم القانوني والقضائي المستشار عبد الرؤوف الحلبي

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، يعبر الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن خالص التعازي والمواساة من آل الحلبي الكرام، وعموم شعبنا الفلسطيني، وأهلنا في قطاع غزة، بوفاة علم من أعلام القضاء الفلسطيني القيمة الوطنية والقامة القانونية:

المستشار/ عبد الرؤوف عمر الحلبي

"أبو عمر"

رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق

الذي وافته المنية فجر اليوم، بعد حياة حافلة بالعطاء، حيث حمل أمانة إعادة هيكلة مرفق القضاء سنة 2007 وأخذ على عاتقه وإخوانه العمل لإرساء قواعد القضاء والعدل بكل اقتدار.

وقد توّج -رحمه الله- مسيرته الحافلة بالعطاء بافتتاح مبنى قصر العدل، وتخرج على يديه المئات من الكوادر القانونية وعمل في خدمة العدالة إلى أن لبى نداء ربه فجر الجمعة 19 أغسطس 2022 بعد مسيرة مكللة بالسيرة العطرة وحافلة بالإنجاز والصبر والاحتساب على المرض.

نسأل الله الرحمة والجنان للمستشار وخالص العزاء والمواساة لأسرته وزملائه ومُحبيه.

وإننا نتقدم بخالص التعازي لأسرته الكريمة وعائلته الصابرة خاصة، ولجميع العاملين في السلك القضائي ولعموم شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه.

الجمعة: 21 محرم 1444هـ

الموافق: 19 آب/ أغسطس 2022م

المجلس التشريعي الفلسطيني:

بسم الله الرحمن الرحيم

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))

بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره وبمزيد من الحزن والأسى، تنعى رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني، إلى شعبنا وأمتنا المستشار عبدالرؤوف الحلبي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الأسبق الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة.

لقد توفي المستشار الحلبي بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن والقضية وترسيخ مبادئ العدالة في المجتمع.

نتقدم من عائلة المستشار الحلبي وعموم أبناء شعبنا بأحر التعازي والمواساة، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

إنا لله وإنا إليه راجعون

المكتب الإعلامي في المجلس التشريعي

الجمعة 19 أغسطس 2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد