tawjihi.jo 2022 حسب الاسم .. معرفة نتائج التوجيهي 2022 في المملكة الأردنية

طلاب يترقبون نتائج التوجيهي 2022 في الأردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الساعات الماضية عن تفعيل رابط موقع نتائج التوجيهي 2022 في الأردن وهو tawjihi.jo 2022 حسب الاسم ورقم الجلوس ، نافية في ذات الوقت كافة الأنباء التي تتحدث عن تسريب نتائج شهادة الثانوية العامة.

موقع نتائج التوجيهي 2022 الرسمي

نشرت وزارة التربية والتعليم في الأردن رابط موقع نتائج التوجيهي 2022 الرسمي ( tawjihi.jo 2022) والذي سيتم من خلاله فحص نتائج شهادة الثانوية العامة حسب رقم الجلوس في بادئ الأمر ومن ثم سيكون متاحا للاستعلام عن طريق الاسم الرباعي.

وأكد مسؤولون في الوزارة أن نتائج التوجيهي هذا العام مبشرة، في وقت توقعت بعض المصادر التربوية أن تكون نسبة النجاح أعلى قليلا من العام الماضي الذي أثرت عليه جائحة كورونا .

إقرأ/ي أيضا: 

خطوات استخراج نتائج التوجيهي 2022 في الأردن اليوم حسب رقم الجلوس والاسم

رابط موقع نتائج التوجيهي 2022 في الأردن لجميع الفروع 

رابط إعلان نتائج التوجيهي 2022 في الأردن - حسب رقم الجلوس فقط

وقال مدير الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة أن موعد نشر إعلان نتائج التوجيهي عبر الموقع الإلكتروني (Tawjihi.jo) سيكون بنفس موعد المؤتمر الصحفي عند الساعة 10 صباحا.

وأوضح أن النسخ الورقية سيتم توزيعها على المدارس ومديريات التربية والتعليم عند الساعة 10 صباحا.

موعد المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج التوجيهي 2022

ويعقد وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس 18 أغسطس الجاري مؤتمرًا صحفيًّا في مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا المعلومات، لإعلان نتائج امتحان شهادة الدارسة الثانوية العامة للعام 2022 ، الامتحان العام، يتناول فيه نسب النجاح العامة وأوائل الطلبة في جميع الفروع.

ويتعرض موقع إعلان نتائج التوجيهي إلى هجمات الكرتونية لمحاولة اختراقه وقرصنته.

ووفق مصدر فني في التربية أشار إلى أن الموقع تعرض حتى اللحظة إلى أكثر من 123 ألف محاولة اختراق وقرصنة فاشلة.

وعادة ما يحدث هذا الأمر على مدار السنوات الماضية، ولكن النظام المعمول به يوفر حماية فائقة ضد الاختراقات لموقع إعلان نتائج التوجيهي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد