طرق سهلة لتقليل الهالات السوداء بشكل طبيعي

الهالات السوداء - ارشيف

يعاني البعض من الهالات السوداء التي قد تظهر لأسباب مختلفة منها، السهر والتوتر والتقدم بالعمر أو لأسباب وراثية، سنقدم لكم بعض العلاجات المنزلية السهلة للتخلص منها وفقا لموقع "femina".

شرائح الخيار الباردة حول العينين

يحتوي الخيار على مضادات أكسدة تقلل من الانتفاخ حول العينين، ويعمل كمادة قابضة طبيعية، ومبرد، ويتسبب الخيار في تقلص أنسجة الجلد، ما يجعل الهالات السوداء أقل ظهورا.

يمكن وضع شرائح خيار مقطعة ناعمة على كل جفن وتترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر بعد ذلك.

أكياس الشاي الباردة

يعمل الكافيين الموجود في أكياس الشاي على تقليص الأوعية الدموية، ويقلل من احتباس السوائل في الأنسجة، ما يجعل الجلد حول العينين يبدو نابض بالحياة ومتوهج.

يمكن أخذ كيسين من أكياس الشاي الباردة المنقوعة ووضعها بالثلاجة لمدة 10 دقائق، لعمل كمادات باردة منعشة على العين، ثم إزالتها ووضعها على كل عين لمدة 5 إلى 10 دقائق، وتشطف بالماء البارد وتكرر العملية من مرة إلى 3 مرات في اليوم لنتيجة مرضية وواضحة.

ترطيب دائم لمنطقة حول العين

قد تظهر الهالات السوداء نتيجة أن البشرة جافة وتفتقد للترطيب، ما يجعلها تحتاج الترطيب مرتين يوميا لتستعيد البشرة لترطيبها ونضرتها، ما يمنح العين مظهرا جميلا وممتلئا، ويمكن استخدام مرطب عالي الجودة يناسب نوع البشرة حتى يأتي بنتيجة فعالة، ويمكن تدليك البشرة بزيت اللوز.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد