اختتام فعاليات مخيم فلك فلسطين الثاني في بيت لحم

بيت لحم / سوا/ اختتم كرسي اليونسكو وفلك فلسطين ودائرة العلاقات العامة في محافظة بيت لحم بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومجلس قروي دار صلاح، اليوم الأحد، مخيم فلك فلسطين الثاني (فضائيون 2).

وشارك في المؤتمر الذي أقيم تحت رعاية محافظ بيت لحم جبرين البكري في منطقة تل القمر بقرية دار صلاح شرق مدينة بيت لحم، 200 طالب وطالبة ومهتم بالفضاء الفلكية وببرامج الرصد الفلكي وطلبة الفيزياء الفلكية، حيث تخلو من الضوضاء الضوئية لسهولة المتابعة الفضائية.

ويهدف الحدث إلى المساهمة في محو الأمية الفلكية من المجتمع الفلسطيني في سياق الانفتاح على الفعاليات الأكاديمية والعلمية الخاصة بعلوم الفلك وفق خطة كرسي اليونسكو /فلسطين.

وأشار مدير العلاقات العامة في المحافظة لؤي زعول إلى أهمية النشاط العلمي والأكاديمي الهادف إلى دمج الدولة الفلسطينية في برامج الكون من خلال حلقات العلم التابعة لليونسكو كون دولة فلسطين عضو كامل فيها، مؤكدا ضرورة تحفيز ودعم هذه الأنشطة الشبابية العلمية والفلكية في المجتمع.

من جانبه تحدث مدير المخيم وممثل كرسي اليونسكو في الضفة داود الطروة عن القيمة العلمية والمهنية الخاصة بالمخيم الذي يعد الأضخم بالمجتمع العربي خاصة الفلسطيني، ويشارك فيه عدد من الأكاديميين الفلسطينيين الذين ساهموا في إيصال المعلومات العلمية للمشاركين عبر سلسلة المحاضرات النظرية والتطبيقية.

وفي ختام المخيم تم تكريم مختلف الجهات الداعمة من قبل كرسي اليونسكو وفلك فلسطين على دورهم الحقيقي في إنجاح الحدث.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد