الخارجية تدين جريمة إعدام الشاب محمد الشحام في القدس

الشهيد محمد الشحام

أدانت وزارة الخارجية والمغترين، اليوم الاثنين الموافق 15 أغسطس 2022، جريمة الاعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشاب محمد الشحام، اليوم الاثنين في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة.

وأوضحت الخارجية في بيان صحفي ، أن قوات الاحتلال ارتكبت الجريمة عن سبق الاصرار والترصد ، حيث أن جنود الاحتلال تعمدوا قتل الشحام في وسط النهار وامام اسرته من دون محاولة اعتقاله، وأن سياسة الاغتيالات ما هي الا استمرار لسياسات الإعدامات والاغتيالات الميدانية والتصفية بحق الشعب الفلسطيني.

وحملت، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، مبينة أن اقدام قوات الاحتلال على ارتكابها وبهذه الطريقة العنصرية البشعة دليل جديد على غياب الرادع الدولي والحماية الدولية لشعبنا، وعلى تجاهل المجتمع الدولي لجرائم الاحتلال والقتل والاغتيالات التي تمر يوميا دون أية محاسبة أو محاكمة.

وأكدت على أنها سترفع القضية الى المحكمة الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان والمستويات القانونية الاخرى التابعة للأمم المتحدة، و ستتابع على المستويات كافة في إطار سعيها المستمر لوضع حد للسياسات الاجرامية الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا-وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد