سعد يكشف تفاصيل جديدة عن قضية تحويل رواتب العمال للبنوك الفلسطينية

شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين

كشف شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، اليوم الإثنين 15 أغسطس 2022،  تفاصيل جديدة عن قضية تحويل رواتب العمال الفلسطينيين للبنوك الفلسطينية.

وقال سعد في تصريح لصوت فلسطين تابعته "سوا"، "إنهم بصدد التوصل لاتفاق مع الجانب الاسرائيلي يقضي بتحويل رواتب العمال الفلسطينيين النظاميين أصحاب تصاريح العمل داخل اسرائيل الى البنوك الفلسطينية وبدون ضريبة قريباً".

وبين أن هذه القرار تم الاتفاق عليه في عام 2008، ولكن تم الغاءه من الجانب الاسرائيلي دون توضيح الاسباب، مبيناً أنه تم إعادة تجديد القرار هذا العام بالاتفاق مع وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية والوزير حسين الشيخ .

وأفاد بأن هذا القرار يأتي في صالح العامل الفلسطيني لضمان كامل حقوقه المالية، ويجنبه محاولة التحايل عليه واستغلاله من قبل المشغل الاسرائيلي، وان تم التأكد من وجود تحايل على حقوق العمال الفلسطينيين سيتم رفع القضية الى القانون .

وأوضح أنه حسب الاتفاق بين وزارة الشؤون المدنية والجانب الاسرائيلي، يسري هذا القرار من تاريخ 1/9/2022، وسيكون لكل عامل فلسطيني قسيمة راتب رسمية تبين كافة البيانات الخاصة بعمله من قيمة الراتب والخصومات وايام الحضور واسم المشغل الاسرائيلي وغيرها.

وأرجع سعد أن قرار تحويل الرواتب الى البنوك الفلسطينية ياتي لعدة اسباب منها تهرب أصحاب العمل الإسرائيليين من دفع الضرائب للحكومة الاسرائيلية خاصة ضريبة التأمين الوطني أو ضريبة الدخل او التأمين الصحي للعمال.

المصدر : وكالة سوا-اذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد