للتخفيف من أعراض الاكتئاب .. تعرف على هذا المكمل الغذائي

مكمل غذائي يساعد في التخفيف من أعراض الاكتئاب

علاج الاكتئاب الحاد ، يعاني الكثير من مرضى الاكتئاب في أنحاء العالم من عدم وجود مضادات علاجية فعّالة لعلاج الاكتئاب ما جعل الخبراء يلجأون إلى البحث عن طرق أخرى للتخفيف من أعراض الاكتئاب.

وأكد فريق دولي من الباحثين، من خلال تحليل "تلوي" شمل عشرات الدراسات من جميع أنحاء العالم، أن فيتامين (د) قد يخفف من أعراض الاكتئاب لدى البالغين.

وأوضح الفريق أن فيتامين (د) ينظم وظائف الجهاز العصبي المركزي التي ارتبطت اضطراباتها بالاكتئاب، منوهين إلى وجود ارتباط بين أعراض الاكتئاب ونقص فيتامين (د).

ويعد التحليل التلوي الجديد حول ارتباط مكملات فيتامين (د) بالاكتئاب، من أكبر التحاليل التي تم نشرها حتى الآن، بما في ذلك نتائج 41 دراسة من جميع أنحاء العالم، حيث يتم في التحليل الجمع بين نتائج الدراسات المختلفة وتحليلها احصائيًا.

وعلى الرغم من ذلك، فإن التحليلات التلوية السابقة حول تأثيرات مكملات فيتامين (د) على الاكتئاب كانت غير حاسمة.

وتظهر نتائج التحليل التلوي أن مكملات فيتامين (د) أكثر فعالية من العلاج الوهمي في تخفيف أعراض الاكتئاب لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب.

ومن جهته، قال باحث الدكتوراه والمؤلف الرئيسي في معهد الطب السريري في جامعة شرق فنلندا، توماس ميكولا، :"على الرغم من النطاق الواسع لهذا التحليل التلوي، فإن اليقين من الأدلة لا يزال منخفضا بسبب عدم تجانس السكان المدروسين وبسبب خطر التحيز المرتبط بعدد كبير من الدراسات".

وأشار ميكولا إلى أن هذه النتائج ستشجع التجارب السريرية الجديدة عالية المستوى في مرضى الاكتئاب من أجل إلقاء مزيد من الضوء على الدور المحتمل لمكملات فيتامين (د) في علاج الاكتئاب.

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد