5 نصائح لبشرة مشرقة خلال الصيف

نصائح للبشرة في فصل الصيف

قالت الدكتورة نوف سيف المحمود أخصائية الأمراض الجلدية في مركز الباهية الصحي، إن التعرض لدرجات الحرارة المباشرة خلال فصل الصيف قد ينجم عنه عواقب خطيرة للبشرة، بالرغم من أن التعرض لأشعة الشمس ضروري في بعض الأحيان لتزويد الجسم بفيتامين (د).

وأكدت نوف المحمود على 5 نصائح يجب اتباعها للعناية بالبشرة خلال الصيف.

وأشارت إلى أن النصيحة الأولى تتمثل في عدم التعرض المباشر للشمس، والحرص على تجنب الشمس خلال ساعات الذروة أي بين الساعة 10 صباحاً و4 عصراً،

النصيحة الثانية: إذا اضطر الشخص للخروج خلال تلك الساعات، فيجب أن يبقى في منطقة مظللة،وارتداء قبعة عريضة الحواف مع نظارات شمسية مزودة بحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

النصحية الثالثة: استخدام كريم الوقاية من الشمس بعامل (SPF 30 أو أعلى)، ويجب وضع كريم الوقاية من الشمس قبل 15 إلى 30 دقيقة من التعرض للشمس لتشكيل طبقة حماية على الجلد ثم إعادة وضعه كل ساعتين عندما نكون في الخارج.

النصيحة الرابعة: الحفاظ على ترطيب الجسم، حيث إن التعرض لأشعة الشمس والمياه المالحة والرمل جميعها عوامل تؤدي إلى جفاف الجلد، ولتخفيف تأثير هذه العوامل الخارجية الضارة، لا بدّ من استخدام مرطب يناسب نوع بشرتك بعد الاستحمام.

النصيحة الخامسة :تتمثل في علاج حب الشباب والتهاب الجريبات، وللحد من حب الشباب والتهاب بصيلات الشعر خلال فصل الصيف، يجب التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية حول اختيار منتجات البشرة الخفيفة والتي لا تسد المسام عند التعرض للحرارة الشديدة في الخارج.

وحذرت من عمليات تسمير الجسم في الأجواء الحارة، التي قد تؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة، وإصابة الجلد بالكلف والتجاعيد والبقع الشمسية.

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد