من هو المطارد إبراهيم النابلسي الذي استشهد في نابلس اليوم؟

من هو المطارد إبراهيم النابلسي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022 استشهاد المطارد إبراهيم ال نابلس ي بعد محاصرة المنزل الذي كان يتواجد فيه بالبلدة القديمة في محافظة نابلس.

وقال سكان محليون إن إبراهيم النابلسي استشهد برفقة ثلاثة أخرين خلال اشتباك مسلح دار لساعات بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بنابلس.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية إن "قوة من اليمام وصلت إلى المنزل وحاصرته، تم وضع قوة أخرى من القناصة على أسطح المنازل القريبة".

وأضافت أنه "طلب من النابلسي تسليم نفسه لكنه بادر بإطلاق النار وإلقاء قنابل يدوية، ورد الجنود بإطلاق 3 إلى 4 صواريخ ماتادور قبل أن تتوقف النيران".

وأشارت إلى أن "قوة عسكرية دخلت للمنزل وعثرت على جثث النابلسي وآخر قبل أن تغادر المكان".

وكشفت القناة العبرية، النقاب عن أن "من قاد عملية تصفية النابلسي قائد لواء شمرون روي زويغ الذي كان أصيب برصاص النابلسي نفسه خلال عملية إطلاق نار نفذها على منطقة قبر يوسف قبل أسابيع".

من جانبه قال ضابط إسرائيلي لصحيفة "معاريف" العبرية، إن "النابلسي ليس له انتماء لأي تنظيم، لكنه نفذ هجمات وخطط لأخرى".

من هو المطارد إبراهيم النابلسي

إبراهيم النابلسي 26 عاما قاد كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة "فتح" في نابلس، مؤخرًا، ونشط في المقاومة الشعبية، وأدرج جيش الاحتلال الإسرائيلي اسمه على لائحة المطلوبين.

ونجا ابراهيم النابلسي من محاولتي اغتيال على يد الاحتلال في نابلس. نجاته الأخيرة قبل استشهاده، كانت عندما تمكن النابلسي من الفرار من محاولة قوات الاحتلال اغتياله، قبل أسبوعين، واستشهد حينها فلسطينيان، وخلال تشييع جثمانيهما بعد عدة ساعات، ظهر النابلسي في الجنازة.

إقرأ/ي أيضا: شاهد: رسالة صوتية من المطارد إبراهيم النـابلسي خلال محاصرته في نابلس

تزعم قوات الاحتلال أن إبراهيم النابلسي كان يقف وراء تنفيذ عشرات عمليات إطلاق نار على حواجز عسكرية ومستوطنات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد