فصائل تعقب على اغتيال الاحتلال لـ 3 فلسطينيين في نابلس

أحداث مدينة نابلس صباح اليوم

أصدرت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022، بيانات صحفية منفصلة عقبت فيها على العملية العسكرية الإسرائيلي في مدينة نابلس والتي أدت إلى استشهاد 3 فلسطينيين وهم: إبراهيم النابلسي، إسلام صبوح، حسين جمال طه.

وفيما يلي نصوص بيانات الفصائل كما وصلت سوا:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

دماء شهداء نابلس وقود ثورة ستطارد الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان

نزفّ إلى شعبنا الفلسطيني وأمّتنا العربية والإسلامية، شهداء نابلس، المقاومين الأبطال: إبراهيم النابلسي، وإسلام صبّوح، اللذين ارتقيا أثناء اشتباكهما وتصدّيهما لعدوان قوات الاحتلال على البلدة القديمة بمدينة نابلس، كما نزف الفتى حسين جمال طه، بعد أن ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة بشعة في المدينة التي أصيب فيها أكثر من 40 مواطناً.

إننا إذ نحيي شهداء نابلس الأبطال الذين واجهوا قوات الاحتلال بكلّ شجاعة، لنؤكد حقّ شعبنا في الردّ على هذه المجزرة البشعة، وتدفيع الاحتلال ومستوطنيه ثمناً غالياً، وإنّ دماء قادتنا الأبطال وأبناء شعبنا لن تذهب هدراً، وستبقى دماء الشهداء وقود ثورة تطارد الاحتلال في كل مكان وزمان.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الثلاثاء 11 محرم 1444 هـ
الموافق 9 أغسطس/ آب 2022م

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الجبهة الشعبيّة تنعي شهداء نابلس وتدعو للوحدة في مواجهة العدوان

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، شهداء نابلس الأبطال القائد في كتائب شهداء الأقصى إبراهيم النابلسي ورفيقه الشهيد إسلام صبوح، اللذان تصديا ببسالة لاقتحام قوات الاحتلال واشتبكا مع قواته الخاصّة في البلدة القديمة لنابلس، ورحلا إلى علياء المجد بعد مسيرةٍ حافلةٍ من النضال والمقاومة.

وشدّدت الشعبيّة على أنّ هذا العدوان على مدينة نابلس هو جزء من مخطط يستهدف كل المدن والقرى والبلدات والمخيمات الفلسطينيّة، كما يجري في جنين وغيرها، وفي سياق المخطط الأشمل لاستهداف شعبنا ومقاومته وحقوقه الوطنيّة، وفي محاولةٍ لفرض المشروع الصهيوني الاستعماري بالقوّة على كامل الأرض الفلسطينيّة.

وأكَّدت الشعبيّة أنّ تسارع وشموليّة العدوان "الإسرائيلي" على أرضنا وشعبنا يتغذّى بحالة العجز والخذلان العربيّة الرسميّة المتوّجة بالتطبيع وعقد الاتفاقيّات الأمنيّة والعسكريّة والاقتصاديّة وغيرها مع دولة الكيان، كما يتشجّع مع استمرار تيه وتمسّك قيادة السلطة بالاتفاقيات الموقّعة مع "إسرائيل" وعدم تنفيذها القرارات الوطنيّة الخاصّة بإلغائها وسحب الاعتراف بدولة الكيان، فضلاً عن صمت المجتمع الدولي وعجزه عن محاسبة الاحتلال وقادته على الجرائم التي يرتكبونها.

وأشارت الشعبيّة إلى أنّ دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، فشعبنا ومقاومته أكَّدوا على الدوام أنّ كل مساعي الاحتلال تفشل أمام صموده ومقاومته التي تسطّر يومًا بعد يوم أروع صور البطولة والفداء.

ودعت الشعبيّة إلى مواجهة هذا العدوان "الإسرائيلي" بالإسراع في إنهاء الانقسام وبناء وحدة وطنيّة تعدديّة تمكّن من تجميع طاقات وقدرات شعبنا في معركته الشاملة مع الاحتلال.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

9/8/2022

لجان المقاومة:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة : نزف الشهيدين القائد " إبراهيم النابلسي " أبو فتحي والشهيد القائد حسين جمال طه والشهيد القائد "إسلام صبوح" أبوجمال" الذى إرتقيا صباح اليوم الثلاثاء بعد ان سطرا بدمائهم الزكية اروع ملاحم البطولة والعزة والكرامة ونؤكد ان دماءهما الطاهرة ستشكل وقودا ودافعا كبير لتصاعد الفعل المقاوم وضمانا لتوهج ثورة وانتفاضة شعبنا في الضفة الفلسطينية المحتلة .

لجان المقاومة : دماء الشهداء القادة  "إبراهيم النابلسي" حسين جمال طه و إسلام صبوح" وكل الشهداء الأطهار لن تذهب هباءا وسترسم الطريق لكل الثوار والمقاتلين والأحرار طريق التحرير والعودة .

لجان المقاومة : سيظل نهج المقاومة هو الطريق الوحيد والأصيل والتعبير الطبيعي والحقيقي عن واقعنا وحالنا في ظل الإحتلال والإرهاب الصهيوني الذي يستهدف شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

لجان المقاومة : جرائم ومجازر العدو الصهيوني في الضفة و غزة و القدس لن تفلح أبدا بكسر إرادة مقاومينا ومقاتلينا وسستبقى جذوة المقاومة متقدة وملتهبة حتى زوال الكيان الصهيوني وإقتلاعه من أرضنا المباركة .

لجان المقاومة : ندعو جماهيرنا وأهلنا وكل ابناء شعبنا في كل مكان من الضفة والقدس والداخل المحتل إلى تصعيد المقاومة والإنتفاضة بكافة أشكالها وأدواتها وإشعال الأرض براكين ثورة وغضب ونارا تحرق المحتلين الصهاينة المجرمين .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الثلاثاء 9 آب أغسطس 2022 م الموافق 11 من محرم لعام 1444 هجرية .

حركة فتح:

المتحدث باسم حركة فتح "منذر الحايك":

فتح تنعى شهدائها "إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح وحسين طه"

وتؤكد أن جريمة الاغتيال الجبانة لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على الاستمرار في المواجهة والخلاص من الاحتلال وإنجاز المشروع الوطني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ..

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار..

الجبهة الديمقراطية:

«الديمقراطية» تحيي أبطال المقاومة في نابلس وتدين جرائم العدوان على شعبنا

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، بياناً قالت فيه، إن «حكومة الاحتلال تواصل عدوانها على شعبنا الفلسطيني وتشعل نار إرهاب الدولة المنظم في كل مكان وترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية».

ودانت الجبهة في بيانها اقتحام قوات الاحتلال للبلدة القديمة في مدينة نابلس وإطلاق النار بشكل عشوائي تجاه أبناء شعبنا ومقاومته. موجهة التحية لأبطال المقاومة الذين يتصدون لاقتحام الاحتلال للبلدة القديمة ومحاصرتها لمنازل المواطنين العزل.

وأضافت الجبهة «فشل الاحتلال في تحقيق أهدافه في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يدفعه لارتكاب مزيد من الجرائم الوحشية بحق أبناء شعبنا في الضفة الفلسطينية والمسجد الأقصى».

وقالت الجبهة «يصر رئيس حكومة الاحتلال الانتقالية يائير لبيد على تقديم نفسه لمجتمع التمييز العنصري والعدوان كمجرم حرب في عصابة مجرمي الحرب الإسرائيليين».

وختمت الجبهة بيانها مؤكدةً على الوحدة الداخلية ورص الصفوف والدفاع عن أبناء شعبنا في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل. وشددت على ضرورة التعجيل بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة لتقود الانتفاضة الشعبية الناهضة في الضفة والقدس على طريق الانتفاضة الشعبية الشاملة والعصيان الوطني الشامل ضد الاحتلال.

فدا: جريمة اليوم في نابلس وقبلها في غزة وجنين والقدس تستدعي قرارات فلسطينية تكون بمستوى التحديات

قال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إن الجريمة البشعة التي اقترفتها قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء في نابلس وقبلها في غزة وجنين والقدس وفي كل مكان على امتداد فلسطين التاريخية تبين للقاصي والداني أن السياسة في إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، دخلت في العقد الأخير تحديدا منحى خطيرا يقوم على أخذ الشعب الفلسطيني رهينة لحساباتها الانتخابية الداخلية، من جهة، ولسياسة التهجير والتطهير العرقي والتمييز والفصل العنصري التي تنتهجها، من جهة ثانية.

وأضاف الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الذي نعى الشهداء الأبطال في نابلس وتقدم بأحر التعازي لذويهم وأهاليهم وتمنى الشفاء العاجل للجرحى أن استمرار ممارسة سياسة الانتظار الرسمي الفلسطيني أمام هذه الجرائم الاسرائيلية من خلال عدم المباشرة بتنفيذ القرارات الفلسطينية المتعلقة بوقف كل أشكال العلاقة مع كيان الاحتلال، يعني تماما الانتحار سياسيا ولا علاقة له لا بأية حكمة سياسية، بل إن عدم انتهاج استراتيجية سياسية وكفاحية فلسطينية جديدة تكون بمستوى التحديات يمثل مراهقة سياسية لن تؤدي إلا إلى مثل هذا الانتحار البطيء الذي لا يليق بشعبنا وبقضيته العادلة وبتضحياته وبالمخزون العالي من الاستعداد النضالي الموجود على الدوام لدى بناته وأبنائه وفصائله وكل مؤسساته وقواه الحية.

ودعا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إلى مواكبة الوحدة التي جسدها شعبنا بصموده على الأرض في نابلس وغزة وجنين والقدس وفي كل مكان بقرار سياسي فلسطيني موحد يتعاقد عليه الجميع من خلال اجتماع عاجل للأمناء العامين لكل لفصائل تدرس فيه التطورات على الأرض ويتخذ ما يلزم من قرارات تكون بمستوى الصلف والعنجهية والاجرام الاسرائيلي وتقطع مع كل ما هو قديم من سياسات عفى عليها الزمن ولم تعد تناسب الوضع الراهن.

حزب الشعب يدين جريمة الاحتلال الجديدة في مدينة نابلس وينعى شهداءها ويدعو لمزيد من الوحدة من أجل حماية أبناء شعبنا ومقاومة الاحتلال

دان حزب الشعب الفلسطيني بشدة الجريمة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة نابلس صباح اليوم، وذلك عقب اقتحام بلدتها القديمة وقصف أحد منازلها بالصواريخ، وما رافق ذلك من إطلاق نار متعمد تجاه المدنيين العزل، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة من المقاومين، وإصابة أكثر من 40 مواطناَ ومواطنة بجروح مختلفة، إضافة إلى الدمار الذي الحقته في عدد من منازل وممتلكات المواطنين.

إن حزب الشعب وفي الوقت الذي يدين فيه جريمة الاحتلال هذه، ويعتبرها جزء من الحرب المفتوحة والمتعددة الأشكال والأدوات على شعبنا الفلسطيني، ينعى المقاومين الأبطال، الشهداء: إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح، وحسين جمال طه، الذين سقطوا في مدينة نابلس خلال تصديهم ومقاومتهم لقوات الاحتلال الغازية للمدينة، ويتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما يدعو حزب الشعب إلى ضرورة تكثيف الجهود الوطنية الرسمية والشعبية من أجل تعزيز صمود شعبنا وحماية مناضليه وأبناءه وبناته كافة، ومواصلة التحرك السياسي والحقوقي على كل المستويات لتعرية جرائم الاحتلال، والتصدي موحدين وبكل السبل لجرائم هذا الاحتلال وعصابات مستوطنيه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد