الفحم النشط.. فوائد مذهلة للبشرة والشعر

الفحم النشط

الفحم النشط هو عبارة عن مسحوق أسود ناعم عديم الرائحة يستخدم في منتجات التجميل في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يستخدم كمكون بمفرده، على الوجه، يحتوي على فوائد كثيرة للبشرة وللجسم والشعر، مما يعطى عناية فائقة لا يمكن تخيلها، وفقاً لموقع"femina".

إزالة السموم من الجلد

يستخدم الفحم النشط في علاج أنواع مختلفة من التسمم عن طريق امتصاصها قبل إطلاقها في مجرى الدم، ويستخدم في منتجات التجميل وأقنعة الوجه، والفحم معروف عنه أنه يسحب البكتريا والسموم والمواد الكيمائية وكل الأتربة إلى سطح الجلد، ويعمل كمغناطيس ويمتص الأشياء السيئة، مما يجعل البشرة نظيفة من الداخل والخارج.

تقليص المسام

يمكن استخدام الفحم المنشط في البرايمر وهو أساسي وليس الأمر بتنقية البشرة فقط، ولكن تقلص المسام المفتوحة ويجعلها غير واضحة بعد إزالة الأوساخ والأتربة.

معالجة مشكلة حب الشباب

إذا كانت البشرة تعاني من مشاكل حب الشباب، يمكن استخدام زيت التقشير الناعم المعتمد على الفحم مرتين في الأسبوع لعلاج تلك البقع غير الملائمة، ويمكن وضع قناع الفحم على بشرة الوجه كعلاج موضعي لحب الشباب مع ملاحظته وهو يختفي دون أن يترك أي أثر.

لدغات الحشرات

يمكن وضع عجينة من الفحم النشط المصنوعة من مسحوق الفحم النقي المخلوط بالمياه المعدنية، مباشرة على اللسعات واللدغات والجروح والالتهابات، فهو يمتص السموم الضارة ويخفف الألم ويقلل من حدوث الندوب.

تغذية فروة الرأس

الشامبو الذي يحتوي على الفحم المنشط يقوم بإزالة السموم من الشعر وزيادة حجمه ويخفف من جفاف فروة الرأس وتقشيرها، لأن الفحم المنشط يسحب الأوساخ من أعماق فروة الرأس ويغذى الشعر ويتركه ناعم ولامع.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد