الديك: وقف العدوان الإسرائيلي في غزة كان على سلم أولويات الحكومة

مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني داوود الديك

أكد مستشار رئيس الوزراء داوود الديك، اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أعلن أمس عقد جلسة مخصصة، للبحث في تداعيات ونتائج العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وللبحث في توفير الاحتياجات والمستلزمات اللازمة للقطاع.

وقال الديك في حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية، إن السعي لوقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة والاتفاق على التهدئة كان الأمر الأول على سلم أولويات الحكومة الفلسطينية

وأوضح الديك أن الحكومة ستستمع وتناقش خلال الجلسة، التقارير المتعلقة بالمتطلبات الصحية اللازمة للقطاع، لإعادة النهوض بالقطاع الصحي وتوفير ما يلزم بالتنسيق مع المنظمات الدولي والصليب الأحمر.

وأشار إلى أن توفير المتطلبات الأساسية، من الغذاء والمأوى لمن فقدوا منازلهم، يقع في أولى اهتمامات الحكومة الفلسطينيية، فضلا عن تصليح البنى التحتية من كهرباء وماء.

وأوضح أن الحكومة ستناقش كل هذه التفاصيل وستضع خطة لتلبية الاحتياجات والمساعدات اللازمة بالتنسيق مع الشركاء الدوليين والإقليميين وخاصة مصر، ثم البحث فيما هو مطلوب لإعادة الإعمار.

وتم الإتفاق على تهدئة بين إسرائيل والجانب الفلسطيني بجهود مصرية قطرية بحسب شروط وافق عليها الطرفين، ودخلت حيز التنفيذ الليلة الماضية.

المصدر : وكالة سوا - إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد