رأفت: نأمل أن تنجح الجهود المصري بتنفيذ شروط التهدئة

صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.jpg

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت، "على القوى الفلسطينية ان تتوحد لاستنهاض الشعب الفلسطيني ليتصدى لكل الاعتداءات الاسرائيلية سواء ب القدس وقطاع غزة وجميع محافظات الضفة الغربية".

وأضاف رأفت بحديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا" أن الشعب الفلسطيني صامد على الأرض ولا يمكن تهجيره كما حدث في النكبة وسينتصر الشعب الفلسطيني ومقاومته بوجه الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد رأفت على تقدير جهود مصر الشقيقة في التوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مردفًا: "نأمل أن تنجح الجهود المصرية بإطلاق صراح الأسير المضرب على الطعام خليل العواودة والافراج عن الأسير بسام السعدي ابن مخيم جنين".

وشدد على ضرورة متابعة العمل مع المجتمع الدولي من أجل فرض عقوبات على إسرائيل لإلزامها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأوضح رأفت أن هناك اتصالات مستمرة مع دول أعضاء مجلس الأمن ومع معظم الدول المؤثرة بالعالم من أجل تأمين قبول دولة فلسطين لعضوية كاملة في الأمم المتحدة.

ودعا رأفت الدول العربية التي طبعت مع الاحتلال الإسرائيلي أن تعيد النظر بهذا التطبيع مع الاحتلال الذي يعتدي كل فترة على شعبنا الفلسطيني وعلى القدس وقطاع غزة ومقدستنا الإسلامية والمسيحية.

وطالب رأفت الدول العربية للوفاء بالتزاماتها المادية للسطلة الوطنية الفلسطينية حتى تقوم بتقديم جميع أشكال الدعم لشعبنا في قطاع غزة من تأمين الدواء وتقديم المساعدات لكل العائلات التي انتكبت في دمار المنازل ولأهالي الشهداء وتقديم المواد الغذائية و الوقود من أجل الكهرباء وجميع المساعدات المطلوبة من الحكومة الفلسطينية أن تلبيها.

المصدر : وكالة سوا - صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد