الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار محكمة الاحتلال بحق محافظ القدس

الرئاسة الفلسطينية - ارشيف

أصدرت الرئاسة الفلسطينية اليوم الخميس الموافق 4 أغسطس2022، بياناً تدين فيه قرار محكمة الاحتلال الاسرائيلي بحق محافظ القدس عدنان غيث، والذي يفرض عليه الحبس المنزلي دون تحديد مدتها.

وأكدت الرئاسة، على ضرورة التمسك بالثوابت الشرعية والدفاع عن مقدساتنا وعاصمتنا، منوهة الى أن مثل هذه الاجراءات تخالف القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان.

وتعرّض المحافظ غيث الى حملة من الملاحقة والاعتقال والاجراءات المشددة، حيث تم منعه من السفر ومغادرة القدس المحتلة .

والجدير بذكره، أن قوات الاحتلال قد اعتقلت المحافظ غيث من منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى صباح الاثنين الماضي، وأنه اعتقل من قبل قوات الاحتلال أكثر من 17 مرة منذ توليه منصبه محافظا للقدس.

وفي ذات السياق، أدان رئيس الوزراء محمد اشتية قرار محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بحق محافظ القدس عدنان غيث، والقاضي بفرض الحبس المنزلي المفتوح عليه.

واعتبر اشتية القرار انتهاكا للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وعرقلة لعمل المحافظ بالقيام بمهامه في تقديم الخدمة للمواطنين في المدينة المحتلة؛ التي تتعرض لمحاولات التهويد، والأسرلة، وطمس الهوية، بغطرسة القوة، مؤكدا أن كل هذه الممارسات لن تفلح في تغيير معالم المدينة المقدسة؛ التي ستظل فلسطينية القلب، والوجه، واللسان.

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد