لابيد يلمّح باستخدام "القوّة" لاستعادة روتين الحياة في غلاف غزة

يائير لابيد - ارشيف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد، إن إسرائيل لن تقبل وضعا طويل المدى، تقوم فيه المنظمات في غزة ، بتعطيل حياة الإسرائيليين، مضيفًا بالقول: "لن نرتدع".

وأضاف لابيد، في تصريحات نقلتها إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه أجرى تقييما للوضع الأمني في الجنوب (غلاف غزة)، والتطورات المحتملة، بمشاركة مسؤولين إسرائيليين، في مدينة كيريا في تل أبيب.

وتابع في ختام المناقشة، "نتفهم ونتشارك الصعوبات التي يواجهها سكان الجنوب (..) ما هو أمام أعيننا حفظ حياتهم وأمن إسرائيل". وفق قوله

ونوه لابيد، إلى أن الترتيبات الأمنية التي تم البت فيها هي ترتيبات ضرورية ومؤقتة فقط. مضيفًا: "لن نتوانى عن استخدام القوة لاستعادة روتين الحياة في جنوب البلاد، ولن نوقف سياسة اعتقال النشطاء "الإرهابيين" في إسرائيل". حسب وصفه

اقرأ أيضا/ الجيش الإسرائيلي يقرر تعزيز فرقة غـزة بقوات إضافية

وشارك في المناقشة وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ، ومستشار الأمن القومي الدكتور إيل هولتا، ورئيس الأركان اللواء أفيف كوخافي، ورئيس الشاباك رونان بار ومسؤولون آخرون.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس 4 أغسطس، إنه تقرر تعزيز فرقة غزة بقوات إضافية من أجل زيادة الجهوزية.

وأضاف في بيان له، "في إطار استعدادات الجيش الإسرائيلي، وبأمر من رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي، ووفقًا لتقييم الوضع، تم تعزيز فرقة غزة بالمدفعية والهندسة والمشاة والمدرعات والقوات الخاصة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد