5 أطعمة تحسن مستوى تركيزك

تحسين التركيز

يحتاج الفرد إلى التركيز والتوازن، في ظل كثرة الانشغالات والصخب في الحياة، ما يقلل التركيز ويشتت الانتباه، ولكن هناك 5 أطعمة يمكن أن تساعد في تحسين تركيزنا وفقا لما نشره موقع pinkvilla، وهي كما يلي:

جذور البنجر

يشتهر البنجر الأحمر الداكن بتحسين مستوى التركيز ويعزز الصحة بشكل أفضل، وهو مفيد للقلب ويزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى العقل مما يساعد في تحسين أدائك العقلي.

الماء

الماء ضروري للجسم بشكل عام، فهو يحسن مستوى التركيز ويحافظ على رطوبة الجسم، من الرائع تحسين تركيزك وشرب أكثر من 2-3 لترات من الماء كل يوم، أمر ضروري خاصة أثناء أداء أي مهام عقلية تتطلب الكثير من الطاقة العقلية.

السبانخ

مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في إعادة بناء الخلايا وتحسين القدرات المعرفية، لذلك بالنسبة لأية مهام تتطلب عمل عقلك أو تتطلب المزيد من القدرات العقلية، فإن السبانخ رائع لتعزيز طاقتك العقلية لتحقيق هذا المستوى من التركيز.

دقيق الشوفان

تناول دقيق الشوفان، سوف يمنحك دفعة من الطاقة والتركيز الذي تحتاجه لتكمل يومك فهو مهدئ، فضلا عن كونه منخفض السعرات الحرارية بشكل أساسي، لذا فهو صحي للغاية وخفيف.

الموز

غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم للحفاظ على طاقته، ويحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الضروري للدماغ مما يساهم في تحسين مستوى تركيزك.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد