فوائد الجرجير للكلى

فوائد الجرجير للكلى

تعمل الكلى بنشاط لإزالة الفضلات والسموم من الجسم والحفاظ على توازن سوائل الجسم، مثل مستويات الدم، ويمكن أن يكون اختيار الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي اليومي إجراءً وقائيًا لحماية الكلى السليمة، ويمكن أن يساعدك أيضًا في إدارة الأعراض الحالية أمراض الكلى.

وقد وجدت دراسات أن الخضراوات الورقية الداكنة غنية بالمعادن ومضادات الأكسدة، ويمكن أن تمنح الكلى ما تحتاجه بالضبط، وفقا لما نشره موقع "eatthis".

فوائد الجرجير

يحتوي الجرجير على كمية صحية من العناصر الغذائية المتعددة مثل المغنيسيوم وفيتامين ك والكالسيوم، ولكن ما يميز هذا الأخضر المورق عن غيره هو أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الفوسفور، وقد توصلت مجموعة كبيرة من الأبحاث إلى أن تناول كميات كبيرة من الفوسفور بشكل متكرر قد يزيد أيضًا من خطر تعرض الكلى لضرر طويل الأمد.

سبب آخر لتناول المزيد من الجرجير قد يكون الخطوة الأولى في منع تدهور الكلى ، يرجع إلى حقيقة أن الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن تحتوي على النترات ، والتي ثبت أنها تساعد في خفض ضغط الدم.

ويوضح المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى الأمريكي ، أن ارتفاع ضغط الدم المستمر يمكن أن يضع ضغطًا كبيرًا على الكلى وبالتالي يتداخل مع قدرتها على العمل بشكل صحيح .

وعندما يتعلق الأمر بالأشخاص الأصحاء بشكل عام ، لا يوجد طعام سام للكلى، حيث أن الكلى مبنية لتصفية السموم ، فإن الأشخاص الذين يعانون من أنواع معينة من أمراض الكلى هم الذين يحتاجون إلى مراقبة أطعمة معينة ،نظرًا لأن الكلى لديهم ضعف في القدرات.

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد