نتائج القبول الموحد في جامعات الرياض والكليات التقنية 1444

نتائج القبول الموحد في جامعات الرياض والكليات ا

تعرف نتائج القبول الموحد في جامعات الرياض والكليات التقنية 1444، حيث يبحث الكثير من الطلاب والطالبات المسجلين للقبول الإلكتروني في جامعات الرياض والكليات التقنية والجامعات الحكومية لمعرفة نتائج قبلوهم، تزامناً مع موعد إعلان نتائج نتائج القبول الموحد جامعات الرياض. 

ويتجه المتقدمين للحصول على رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد 2022 في جامعات الرياض والكليات التقنية 2022، من خلال بوابة القبول الإلكتروني للطالبات والطلاب في السعودية.

استعلام نتائج القبول الموحد 1444

ويتساءل الطلاب والطالبات عن نتائج القبول الموحد 1444، بعد أن أغلقت بوابة القبول الإلكتروني باب التسجيل للطلاب خلال الأيام القليلة الماضية وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، كما تم غلق التسجيل للطالبات.

وفي ذات السياق حددت اللجنة موعد إعلان نتائج القبول الموحد في جامعات الرياض الفرز الأول ليكون يوم الإثنين الموافق الأول من شهر أغسطس الحالي وما يقابله الثالث من شهر محرم 1444،  فيما سيكون إعلان نتائج القبول الموحد للطالبات يوم الأحد الموافق 7-8-2022، وسيكون آخر موعد لتأكيد القبول للفرز الأول للطلاب يوم الأحد الموافق 7-8-1444.

جدول نتائج القبول الموحد 1444

وفي ظل كثرة التساؤلات حول مواعيد الجدول الزمني للاعلان عن نتائج الترشح والقبول الموحد في جامعات الرياض والكليات التقنية والجامعات الحكومية بالسعودية للعام الجديد 1444، فقد أصدرت الجامعات الجدول القياسي لمواعيد النتائج وفق الجدول التالي: 

الترشيح للمقابلات يوم الخميس الموافق 28 يوليو 2022 م.
أما مواعيد المقابلة والاختبار تبدأ من 31 يوليو حتى يوم 1 أغسطس.
كما أن القبول النهائي بالعرض الأول في 3 محرم الموافق تاريخ 1 من أغسطس.
كذلك آخر ميعاد للتأكيد على القبول بالعرض الأول يوم 6 من محرم الموافق الرابع من أغسطس.
أيضًا العرض الثاني والأخير بتاريخ 6 محرم الموافق 4 من أغسطس.
إلى جانب آخر موعد للتأكيد على قبول العرض الثاني بتاريخ 9 من محرم الموافق بالميلادي 7 من أغسطس 2022 م.

أما جدول البنات فقد جاء كالتالي:
الترشيح للمقابلة والاختبارات في التخصصات المحددة بتاريخ يوم الخميس الموافق 29 من ذي الحجة، والموافق بالميلادي 28 يوليو 2022 م.
كما أن مواعيد المقابلات والاختبارات تبدأ من يوم الأحد والاثنين والثلاثاء بدايةً من يوم 2 محرم إلى 4 محرم.
كذلك يكون القبول النهائي في 6 من محرم الموافق تاريخ 4 من أغسطس.
بالإضافة إلى آخر موعد للتأكيد على القبول النهائي وهو يوم 9 من محرم الموافق 7 من أغسطس.

لقطة الشاشة 2022-08-01 212832.jpg

شروط القبول في الجامعات السعودية 1444

وحددت نتائج القبول عدد من الشروط التي يجب التحقق منها خلال التسجيل في القبول حتى يكون التقديم صحيح ويتأهل للترشح بسهولة، حيث أعلنت مجموعة من الشروط المحددة اللازمة للقبول في الجامعات بالسعودية 1444 على النحو التالي:

لا يمر على شهادة الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات.
كما يجب أن يتم النجاح في اختبارات القدرات العامة.
بالإضافة إلى ضرورة تخطي الاختبار التحصيلي.
كذلك يجب أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية.
أيضًا لابد أن يكون من أصحاب السمعة والسيرة الطيبة.
كما يجب أن لا يكون المتقدم طالب مسجل في أي جامعة أخرى غير التي يقدم بها.

وقد دعت اللجنة جميع الطلاب والطالبات الذين أتموا عمليات التسجيل بنجاح وممن ظهرت أسمائهم ضمن المقبولين في جامعات الرياض والكليات التقنية والجامعات الحكومية ضرورة تأكيد القبول عبر البوابة الإلكترونية من خلال حساب الطالب والطالبة قبل انتهاء الموعد المحدد لذلك.
وللتاكيد يرجى الدخول عبر الرابط التالي: اضغط هنا 

يذكر أن بوابة القبول للطلبة في منطقة الرياض تشمل جامعات (الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة) والكليات التقنية في منطقة الرياض. بينما تتضمن بوابة القبول الموحد للطالبات في منطقة الرياض جامعات (الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، والأميرة نورة، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية) والكلية التقنية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد