الكنترول المركزي في المرحلة الأخيرة.. موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم المصري

قالت وزارة التربية والتعليم المصرية اليوم الاثنين إن الكنترول المركزي ما زال يواصل مرحلة المراجعة الأخيرة لاعتماد نتيجة الثانوية والتي يمكن بعدها تحديد موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 في جمهورية مصر العربية والتي ينتظرها الملايين من الطلاب والطالبات.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قوله إن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر لن يتم تحديده قبل انتهاء الكنترول المركزي من اعتماد نتيجة الثانوية العامة النهائية وترتيب الدرجات وتحديد قائمة أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2022.

ونفى وزير التربية والتعليم كافة الانباء التي تروج على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحدثت عن تحديد موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 ، أو أي حديث عن نسبة النجاح أو المؤشرات أو الأوائل أو المجاميع أو تنسيق الجامعات.

تحديد أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

وأكد وزير التربية والتعليم المصري ان نتيجة الثانوية العامة 2022 بمصر لن تعلن يوم غد الثلاثاء وإنما سيتم الإعلان عنها رسميا في حال اكتمالها نهاية الأسبوع الحالي.

وقال مصدر مسؤول بالإدارة العامة للامتحانات، لمصراوي، إنه جار الانتهاء من آخر مواد بجدول امتحانات الثانوية العامة وهي (الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، و الإستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة).

وأشار المصدر، إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم - والتعليم الفني سيقوم بعرض تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022، ونسب النجاح بالشعبتين (العلمية والأدبية)، وعرض أسماء الأوائل على الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الأسبوع المقبل، وذلك قبل إعلانها رسميًا للرأي العام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد