تحديد أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

الثانوية العامة 2022 في مصر

تحديد أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر، حيث يترقب الشارع المصري إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية رسميا من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي والذي يعتبر الشخص الوحيد المخول بإعلان موعد نتيجة الثانوية العامة على مستوى محافظات الجمهورية.

وبحسب وسائل إعلام مصرية فإن تحديد أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر سيتم خلال الساعات القليلة المقبلة وقبيل إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة الذي لن يتعدى نهاية الأسبوع الجاري.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة، بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2022.

وأكد الوزير شوقي أن نتيجة الثانوية العامة لعام 2022، ستكون عادلة ودقيقة وتعطي كل ذي حق حقه، قائلا: "نتمناها سعيدة لمن اجتهد ودافع لمزيد من الجهد والعمل لمن لم يوفق" .

وقال مصدر مسئول في الوزارة، إن كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة انتهت من عمليات رصد وجمع الدرجات بكل دقة حتى يأخذ كل طالب حقه، استعدادا لاعتماد النتيجة خلال اليومين المقبلين.

أشار المصدر، إلى أن كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالقطاعات الأربعة، على مستوى الجمهورية، ستبدأ اليوم الأحد، في تحديد أسماء الأوائل على مستوى كل شعبة من الشعب الثلاث العلمي علوم وعلمي رياضة وأدبي.

أوضح المصدر، أنه سيتم اختيار الأوائل فوق معايير معينه، حتى لا يظلم أحد من طلاب الثانوية العامة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

ونشرت وسائل إعلام مصرية خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر ، والتي يبحث عنها الملايين من طلاب وطالبات الثانوية العامة على مدار الساعة خاصة في ظل الحديث عن قرب إعلانها.

الدخول على الرابط التي أتاحته وزارة التربية والتعليم لاستعلام الطلاب على نتيجة الثانوية العامة من خلاله مجانا فور اعتمادها، اضغط هنا

كتابة رقم جلوس الطالب.

الضغط على أيقونه عرض النتيجة.

ثم ستظهر نتيجة الطالب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد