سبب وفاة الممثلة الأميركية نيشيل نيكولس

سبب وفاة الممثلة الأميركية نيشيل نيكولس

سبب وفاة الممثلة الأميركية نيشيل نيكولس ، حيث حيث لوحظ خلال الساعات القليلة الماضية ازدياد عمليات البحث عبر شبكة الانترنت، عن وفاة الممثلة الأميركية نيشيل نيكولس.

وتأتي عمليات البحث عن سبب وفاة الممثلة الأميركية نيشيل نيكولس ، كونها كانت بطلة سلسلة "ستار تريك"، كما ساعدت وكالة "ناسا" في اختيار رواد الفضاء.

سبب وفاة الممثلة الأميركية نيشيل نيكولس

وكشف أبن الممثلة الأميركية غريس ديل نيكولس ، كايل على موقعها الرسمي uhura.com أن والدته الممثلة الأميركية نيشيل نيكولس توفت ليل السبت الأحد عن عمر 89 عاما.

كما أكد إبن الممثلة الأمريكية نيشيل نيكولس أنها توفّيت وفاة طبيعية مساء أمس. وهي عاشت حياة زاخرة وشكّلت قدوة لنا جميعا.

وأوضح ناطق باسم العائلة أن الممثلة غريس ديل نيكولس فارقت الحياة في سيلفر سيتي (ولاية نيو مكسيكو) حيث كانت تعيش مع ابنها.

الممثلة الأميركية نيشيل نيكولس

الراقصة والمغنية غريس ديل نيكولس  جسّدت في مسلسل الخيال العلمي المنتج في الستينات الضابطة نيوتا أوهورا ذات الأصول الإفريقية والتي تتقن اللغة السواحلية، سرعان ما تحوّلت رمزا من رموز النضال من أجل الحقوق المدنية.

حظيت نيشيل نيكولس بدورها كامرأة سوداء في منصب رفيع المستوى بإعجاب مارتن لوثر كينغ الذي طلب منها ألا تنسحب من المسلسل كما كانت تنوي فعله، مؤكّدا لها، بحسب ما كشفت الممثلة، أن "ستار تريك" هو المسلسل الوحيد الذي يسمح لأولاده بمشاهدته.

وفي العام 1968، كانت القبلة التي تبادلتها نيشيل نيكولس مع وليام شاتنر بدور القبطان كيرك الأولى من نوعها على الشاشة الأميركية بين رجل أبيض وامرأة سوداء.

يذكر أن الممثلة الأمريكية غريس ديل نيكولس ولدت في 28 ديسمبر 1932 في شيكاغو، وبدأت مسيرتها في الرابعة عشرة، راقصة ومغنية في فرقة ديوك إلينغتون.

واشتهرت غريس ديل نيكولس خصوصا بدورها في السلسلة الأولى من "ستار تريك"، كما مثّلت في مسلسلات تلفزيونية أخرى وسجّلت ألبومين وشاركت راقصة في العرض الأوبرالي "بورغي أند بيس" إلى جانب سامي ديفيس جونيور.

وأدّت غريس ديل نيكولس دور أوهورا، والاسم مشتقّ من كلمة الحرية في السواحلية، في الأفلام الستة الأولى المقتبسة من سلسلة "ستار تريك"، وفقما ذكرت "فرانس برس".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد