أطعمة مضادة لتساقط الشعر خلال الصيف.. تعرفي عليها

تساقط الشعر

مشكلة تساقط الشعر من أكبر المشاكل التي تعاني منها المرأة، وتتعدد أسبابها من القلق والتوتر والحمل والطقس الحار والتقدم في السن، ولكن هناك مجموعة من الأطعمة تلعب دورا كبيرا في تعزيز حيوية الشعر وتقويته وحمايته.

إليكم الأطعمة التي تساعد في حل مشكلة تساقط الشهر:

1- الحبوب الكاملة

توجد في الخبز والأرز والمعكرونة المصنوعة من دقيق أسمر، ويساهم استهلاك الحبوب الكاملة في تعزيز وصول الأوكسيجين إلى الشعر، وتنظيم عمل الهرمونات المسؤولة عن حيويته وحمايته من التساقط، نظراً لغناها بالألياف، وحمض الفوليك وفيتامين B.

2- ثمار البحر

تتميز ثمار البحر بغناها بمادة الزنك الموجودة أيضاً في الموز، وهي تؤمن للجسم هذا العنصر الغذائي الضروري لصحة الشعر، والذي يتمّ الحصول عليه بشكل حصري من الغذاء.

3- اللوز

يندرج اللوز ضمن الفاكهة المجففة الغنيّة بالمغنيزيوم، وهو ضروري لمكافحة التوتر بالإضافة إلى تقوية الأظافر ومحاربة تساقط الشعر، ينصح باستهلاك بضع حبّات منه بشكل يومي.

4- الخميرة

تتميز الخميرة بغناها بالفيتامينات من فئة B الضروريّة لصحة الشعر، ينصح باستهلاكها على شكل بودرة يتم رشها على الأطباق، أو تناولها على شكل حبوب ضمن علاج يمتد على عدة أشهر.

5- بذور اللقطين

تُعتبر هذه البذور مصدراً طبيعياً للفيتامين B8 والبيوتين، وهي مكوّنات تُساهم في تسريع نمو الشعر وتقوية أليافه بالإضافة إلى إنتاج الدهون التي تغذيه، ينصح بتناولها غير مملحة وإضافتها إلى أنواع السلطات والحساء.

6- البطاطا الحلوة

تتميز بغناها بالبيتاكاروتين الذي يسمح بتصنيع الفيتامينA، ويقوم هذا الأخير بتحفيز إنتاج الدهون التي تحمي الشعر وتسرع نموه.

7- بذور الشيا

تعتبر هذه البذور أحد أبرز مصادر الدهون الجيدة وتحديدا الأوميغا 3 تماماً مثل أسماك السالمون والسردين والتراوت، فهي تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس كما تغذي بصيلات الشعر مما يجعله متينا وقويا.

8- الأطعمة الغنية بالكبريت

أبرزها البصل والثوم والبيض، يعمل الكبريت على تعزيز إنتاج الكيراتين، أي المكون الأساسي للشعر كما أنه يؤمن له الحماية التي يحتاج إليها.

9- الخضار الخضراء

تندرج الخضار الخضراء ضمن الأطعمة الضروريّة للجسم، فهي مصدر مهم للفيتامينات والمعادن والبروتينات، ينصح بتناولها يومياً على شكل عصائر حساء سلطات، مطهوة أو حتى نيئة.

المصدر : العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد