التعليم تعلن نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين

التعليم تعلن اليوم نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صباح اليوم السبت 30 يوليو 2022 نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 لطلبة قطاع غزة والضفة الغربية و القدس والشتات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن "نسبة النجاح في الثانوية العامة 68.12% موزعة على كافة الفروع".

وبينت التربية والتعليم أن "الأول مكرر بالفرع العلمي على فلسطين هم الطلبة أنس الحرزان من غزة وحلا الكيلاني من جنين وزيد العواودة من جنوب الخليل ومروة عيسى من رفح".

وبعد لحظات من إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة، بدأت النتائج تصل إلى بعض الطلبة من خلال بعض شركات الاتصالات.

رابط فحص نتائج الثانوية العامة في فلسطين - اضغط هنا

اقرأ/ي أيضا - نتائج الثانوية العامة في قطاع غزة – توجيهي 2022 بالأسماء

اقرأ/ي أيضا - تحميل ملف نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في قطاع غزة بالأسماء

طالع أيضا/ نتائج الثانوية العامة في الضفة الغربية – توجيهي 2022 بالأسماء

طالع أيضا/ رابط فحص نتائج الثانوية العامة التوجيهي ٢٠٢٢ - خاص قطاع غـزة

وفيما يلي نص بيان إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين:

بيان إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة لعام 2022/ الدورة الأولى

بدايةً نهنئ الأمتين العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد، أعاده الله عليكم باليمن والبركات.

وباسم معالي أ. د. مروان عورتاني وزير التربية والتعليم، يطيب لي أن أعلن لكم اليوم نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الأولى لهذا العام 2021/2022، في محافظات الوطن كافة والمدارس الفلسطينية خارج الوطن، بعد أن أنهت فرق العمل مهامها بتفانٍ وإخلاص، وتتويجاً لجهد كبير بذله طلبتنا ومعلمونا وأسرتنا التربوية الكريمة على مدار العام.

تؤكد وزارة التربية والتعليم حرصها كعادتها على توفير وتوحيد العوامل التعليمية وفق أقصى امكانيتها ولجميع الطلبة، فهي تراعي الخصوصية الدينية، والصحية، إذ توفر المواءمات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتنظّم الامتحان للأسرى داخل معتقلات الاحتلال، وت فتح القاعات للطلبة المرضى في المستشفيات وفق إجراءات ناظمة للامتحان.

اتخذت الوزارة هذا العام عدداً من القرارات الضرورية اللازمة للحفاظ على مكانة الامتحان ومصداقيته وموثوقيته، كتلك التي تتعلق بطبيعة الأسئلة وغيرها من الأمور بما يحافظ على مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص ومراعاة الفروق الفردية والقدرات المختلفة لدى الطلبة، إضافة إلى إجراءات وقائية أخرى، كان هدفها الحفاظ على وحدة الامتحان في الوطن بكافة محافظاته وفي عاصمتنا الأبدية القدس الشريف، التي يحاول الاحتلال عبثاً فرض أمر واقع فيها بإحلال منهجه الاحتلالي على حساب المنهاج الوطني الفلسطيني، ودفعنا الى إخراج الامتحان من المدينة المقدسة لتأكيد سيادته الزائفة على التعليم.

ومرة أخرى باسم أ. د. مروان عورتاني راعي عمليات التطوير، وبضمنها تطوير منظومة الثانوية العامة؛ بخطىً واثقة ورؤىً تستشرف المستقبل، وصولاً إلى خارطة طريق عملية تعزز جودة النظام ومخرجاته، والتي ستنطلق في العام الدراسي القادم. يسعدنا اليوم ومع إعلان النتائج تقديم التحية لمؤسستي الرئاسة والحكومة على متابعة الامتحان كما في كل عام، ولا يفوتنا تقديم الشكر والتقدير للأجهزة الأمنية، وهي فرصة أيضاً لشكر كل من أسهم في إنجاح هذا الحدث الوطني: المحافظين، والصحة، وهيئات المجتمع المحلي ومؤسساته، ومديريات التربية والتعليم، ولجنة الامتحانات العامة، وطواقم الامتحان من مديري المدارس والمعلمين والمشرفين والإداريين، والفنيين الذين وصلوا الليل بالنهار، وعملوا بلا كلل أو ملل، حتى أيام العطل الأسبوعية وعطلة عيد الأضحى المبارك في سبيل الوصول إلى هذا الإنجاز دون أخطاء.

أبناءنا الطلبة، اليوم يومُ القطاف، ونحن إذ نبارك لكم النجاح، فإننا نهدي هذا النجاح باسمكم جميعاً لأرواح شهدائنا الأبرار الأكرم منّا جميعاً، ونخص بالذكر من استعدوا لتأدية الامتحان وفارقونا سواء قبل بدء الامتحان أو خلاله أو بعد الانتهاء منه من طلبة الثانوية العامة وهم: (الشهيد كامل عبد الله كامل علاونة، والشهيد معتصم محمد طالب عطا الله، والشهيدة حنان محمود عبد الرؤوف خضور). ولأسرانا البواسل عنوان الصمود، ولجرحانا الصابرين، ولأهلنا الصامدين المرابطين في القدس.

طلبتنا الأعزاء، نبارك لكم أولاً ولذويكم ولمدارسكم (مديرين، ومعلمين)، نبارك لكم جدكم واجتهادكم وندعو لكم بمستقبل زاهر. ولأبنائنا الذين لم يستكملوا كل الأمنيات بالتوفيق في الدورة الثانية القريبة في الثامن من الشهر القادم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد