إجابات لكل ما تريدين معرفته حول الفلير تحت العين

فلير تحت العين . أرشيف

الكثير من النساء تنزعج من ظهور تجاعيد وخطوط في الوجه وترغب بوجه جميل وبشرة مشرقة خالية من العيوب والحبوب خاصة في ظل انتشار الفلاتر والفوتوشوب، والحقيقة هي أن معظم الأشخاص الذين يستخدمون الإجراءات التجميلية للحصول على بشرة خالية من العيوب، سواء كانت مساعدة رقمية في شكل تحرير، أو عملاً تجميلياً لإزالة العيوب.

ومن الجيد أيضاً، معالجة المشكلات التي تجعلكِ تشعرين بثقة أقل، مثل: الخطوط وتغير اللون تحت العينين، ويعد حشو تحت العين مسار عمل شائعاً للأشخاص الذين يعانون التجويف تحت العين، ما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء أو تأثير الظل.

وتضيف الحشوات الجلدية، التي تسمى "حشوات الأنسجة الرخوة"، حجماً إلى الجلد من خلال حقن مواد، مثل: حمض الهيالورونيك، وحمض polylactic، وهيدروكسيلاباتيت الكالسيوم، ولا ينبغي الخلط بينها وبين البوتوكس الذي يعالج التجاعيد الديناميكية، من خلال استهداف العضلات القريبة منها، والحشو الذي يعالج التجاعيد عن طريق ملء الجلد لتحسين مظهر منطقة تحت العين بشكل كبير.

ما الذي تفعله حشوات تحت العين

يمكن لحشوات تحت العين أن تعالج بنجاح ظلال العيون والتشوه الكاذب للدهون، والتي تظهر على شكل أكياس منتفخة للعين، لكن لا يمكن علاج جميع مشاكل البشرة باستخدام الفيلر، حيث إن حشوات تحت العين تعمل فقط على إصلاح الهالات السوداء تحت العين، عندما يكون هذا اللون ناتجاً عن فقدان الحجم أو التجويف الطبيعي، لكن لن يساعد الفيلر في علاج الهالات السوداء الناتجة عن التصبغ أو الصبغة الداكنة في بشرتك.

وفي الحقيقة، إن حشوات تحت العين تؤكد فقط هذا النوع من الظل، والخبر السار هو أن أي طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل مؤهل سيكون قادراً على تحديد سبب الهالات السوداء في استشارتكِ، ولعلاج الهالات السوداء التي لا تنتج عن فقدان الحجم، يمكنك الالتزام بالحماية من أشعة الشمس والحصول على قسط كافٍ من النوم، جنباً إلى جنب مع العلاجات الموضعية، التي تحتوي على مكونات، مثل: الكافيين، وفيتامين (ب).

هل هناك أي آثار جانبية لحشو تحت العين بالفيلر؟

عادة يكون تلقي مادة الفيلر تحت العين عملية سريعة لا تستغرق أكثر من ساعة، والعديد من أطباء الجلد يستخدمون كريم التخدير الموضعي قبل إعطاء الحقن، ما يقلل الألم، ومع ذلك قد يجد بعض الناس فكرة وجود إبرة أو قنية قريبة جداً من أعينهم أمراً مؤلماً.

ومن المهم، أيضاً، ملاحظة أن حشوات تحت العين ليست دائمة، فهي تذوب ببطء بمرور الوقت، وعادة تستمر في أي مكان من 12 إلى 18 شهراً، ومثل معظم العلاجات الطبية والتجميلية لا تخلو حشوات تحت العين من الآثار الجانبية المحتملة.

ومن الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً لحقن الفيلر تحت العين، ما يلي:

· الاحمرار.

· الانتفاخ في منطقة أسفل العين.

· نقط حمراء صغيرة في موقع الحقن والكدمات.

· تأثير "تيندال" هو تأثير جانبي آخر، يحدث عندما يتم حقن الحشو بالقرب من سطح الجلد، ما يؤدي إلى الانتفاخ أو اللون الأزرق.

· عدوى ما بعد العملية، التي يمكن أن تتطور لمدة تصل إلى ستة أشهر.

· انسداد الأوعية الدموية، الذي يحدث عندما يتم حقن مادة الحشو عن طريق الخطأ في الشريان.

· العمى الجزئي أو الكامل، بسبب ثقب أحد الأوعية الدموية.

في حين أن هذه المضاعفات ممكنة، فهي نادرة، وتقل احتمالية حدوثها إذا كنتِ تعتمدين مقدم رعاية مؤهلاً وذا خبرة، وفي معظم الحالات يمكن لحشو تحت العين تحسين العيوب بشكل كبير، مع التسبب فقط في آثار جانبية خفيفة وقصيرة الأجل.

المصدر : وكالة سوا- زهرة الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد