"واعد" تُسلم وفداً أوروبياً رسالة عن أحوال الأسرى المضربين

240-TRIAL- غزة /سوا/ سلمت جمعية واعد للأسرى والمحررين اليوم السبت, للوفد الأوروبي, رسالة توضح من خلالها أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي لاسيما المضربين عن الطعام منهم.
وعقدت الجمعية مؤتمراً صحفياً في خيمة التضامن مع الأسرى، المقامة أمام مقر "اللجنة الدولية للصليب الأحمر" بغزة بحضور ممثلين عن 9 دول أوروبية جاؤوا للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال.
من جهته قال رئيس جمعية واعد للأسرى والمحررين المحرر توفيق أبو نعيم، إن الانتهاكات الصهيونية ضد الأسرى المحررين ترقى لمستوى الانتهاكات الدولية، مؤكداً على ضرورة أن تعرض هذه الجرائم على محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.
ونوه أبو نعيم للوفد الأوروبي أن 206 أسير فلسطيني قضوا في سجون الاحتلال سواء تحت التعذيب أو المرض أو التصفية الجسدية, مذكراً أن هذه الجرائم ما كانت لتزيد ضد الأسرى إلا بعد أن شعر الاحتلال بأنه فوق القانون بفعل الصمت الحقوقي والدولي عما يفعل.
من جهتها قالت مؤسسة "مانا" النيوزيلندية أنها تقف مع الشعب الفلسطيني ضد سياسات الكيان الصهيوني وأنها ضد المعاملات اللاإنسانية للأسرى في السجون, مؤكدة أن الاحتفاظ بأسير واحد دون محاكمة هو انتهاك للقانون الدولي ولا يمكن أن يستمر.
ووجهت المؤسسة رسالة للأسرى في السجون مفادها "كن قوياً كن شجاعاً كن صامداً".
يشار هنا إلى أن الوفد الأوروبي قد ضم ممثلين عن نيوزيلاندا, أستراليا, إيطاليا, فرنسا, إسبانيا ,فنزويلا, بالإضافة لتشيلي.
31
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد