لأصحاب البشرة الدهنية.. 5 علاجات طبيعية فى المنزل

البشرة

تنتج خلايا البشرة زيوت طبيعية تساعدها في الحفاظ على صحة الجلد، إلا أن هذا الانتاج قد يزيد عن الحد الطبيعي مسبباً عيوب البشرة وحب الشباب والبثور والرؤوس السوداء وغيرها من المشاكل، التي تصاحب ما يعرف في هذه الحالة بالبشرة الدهنية، وتحتاج البشرة بطبيعة الحال للتنظيف.

إليكم بعض مكونات المطبخ المختلفة والمفيدة للبشرة الدهنية، نستعرضها وفقا لتقرير موقع العلاجات المنزلية healthsite:

1- الكركم

اصنعى عجينة بإضافة نصف ملعقة من عصير الليمون إلى ملعقة صغيرة من دقيق الحمص ورشة من مسحوق الكركم، إذا لم يناسبك الليمون، يمكنك إضافة الزبادى بدلاً من ذلك، ضعيه على وجهك (باستثناء العينين) وفركه بيدين خفيفتين، يحافظ الكركم على توهج البشرة.

2- التفاح

قشر التفاح واصنع عجينة منه، ضعيه على الوجه والرقبة، بعد عشرين دقيقة نظفى الوجه والرقبة بالماء الفاتر، يعتبر التفاح مصدرًا ممتازًا لـ AHA (حمض ألفا هيدروكسي)، الذي ينغّم البشرة ويجعلها ناعمة ومشرقة.

3- أوراق النعناع

للبشرة الدهنية اخلطي مسحوق اللبن الرائب وأوراق النعناع واتركيه لمدة نصف ساعة، امزجيه جيدًا، وضعيه على الوجه والرقبة واغسليه بالماء الفاتر، وهو علاج فعال للحفاظ على نعومة البشرة الدهنية.

4- العسل

تحتاج البشرة الدهنية إلى مرطب أيضًا، ولهذا يمكنك استخدام العسل، فهو مرطب طبيعي رائع، ضعيه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه. يزيل البثور ويجعل البشرة مشرقة.

5- ماء الورد

اصنع عجينة عن طريق مزج ملعقة من مسحوق خشب الصندل في ماء الورد، ضعيه على الوجه واغسليه بالماء، سيساعد ذلك في تقليل البقع الجلدية وحب الشباب.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد