عشية إعلان نتائج الثانوية العامة 2022

الداخلية بغزة: نبذل جهودًا كبيرة للقضاء على ظاهرة إطلاق النار خارج إطار القانون

المتحدث باسم وزارة الداخلية والامن الوطني اياد البزم

أصدر المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم اليوم الأربعاء 27 يوليو 2022 بيانًا صحفيًا، وضح فيه الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل منع إطلاق النار خلال نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 التي سيعلن عنها يوم السبت القادم.

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى قبل قليل، حول جهود منع إطلاق النار خارج إطار القانون:

سنكون يوم السبت المقبل مع إعلان نتائج الثانوية العامة، ونأمل أن يعبر المواطنون عن فرحتهم بعيداً عن استخدام السلاح والمفرقعات، وهناك وسائل كثيرة يمكن استخدامها.

نبذل جهوداً مُركزة في السنوات الأخيرة من أجل القضاء نهائياً على ظاهرة إطلاق النار خارج إطار القانون، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

نكثف الجهود الإعلامية للتوعية بخطورة هذا السلوك الخطير، وما يُخلفه من أضرار وكوارث، وهذه الجهود آتت أكلها بنجاح خلال السنوات الأخيرة.

العامان الماضيان شهدا تميّزاً بخلو مظاهر الاحتفال بنتائج الثانوية العامة من إطلاق النار واستخدام السلاح، وحققنا تقدماً كبيراً نبني عليه هذا العام؛ حتى لا نعود للوراء.

الشرطة والأجهزة الأمنية تُكثف جهودها وإجراءاتها في متابعة هذه الحالة، والأمر لا يقتصر على الاحتفالات بل على جميع حالات استخدام السلاح خارج إطار القانون، كالشجارات والأفراح وغيرها.

صدرت توجيهات من وكيل وزارة الداخلية للأجهزة المختصة بتكثيف المتابعة في هذا الشأن، ولا تهاون على الإطلاق.

حالات إطلاق النار خارج إطار القانون محدودة، لكننا نُواصل العمل من أجل القضاء كلياً على هذا السلوك المُشين.

المباحث العامة أوقفت ثلاثة أشخاص أطلقوا النار خارج إطار القانون أثناء استقبال حجاج ومسافرين خلال الأيام الماضية، وتمت إحالتهم للنيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، كما تمت مصادرة قطعتي سلاح بشكل نهائي.

نتواصل مع جميع فئات المجتمع، والشخصيات الاعتبارية والفصائل والنخب، وعقدنا اجتماعاً مع منسقي الفصائل والحالات العسكرية كافة؛ للتأكيد على حرمة إطلاق النار خارج إطار القانون وعدم استخدام السلاح التابع للمقاومة في أية مناسبة أو شجار عائلي، ونجد تعاوناً كبيراً من الفصائل بهذا الخصوص.

هناك اتفاق مع الفصائل على رفع الغطاء التنظيمي عن كل من يستخدم السلاح ويطلق النار خارج إطار القانون.

نهيب بكل مكونات شعبنا الوقوف سوياً للتخلص من هذه الظاهرة الخطيرة، والحفاظ على الأمن المجتمعي والسكينة العامة، ونؤكد أن الشرطة والأجهزة الأمنية تقوم بعملها على أكمل وجه.

الأمر لا يتعلق فقط بإطلاق الرصاص، بل استخدام المفرقعات أيضاً أمر مزعج ويُروع المواطنين، وهناك من تعرض لإصابات وبتر في الأصابع وأضرار وحروق من جراء استخدامها.

المفرقعات المصنعة محلياً خطيرة ولها أضرار بليغة والشرطة تلاحق كل من يقوم بتصنيعها وترويجها، وندعو المواطنين لعدم استخدامها حفاظاً على سلامتهم وعلى حالة الأمن والسكينة.

المكتب الإعلامي

وزارة الداخلية والأمن الوطني

الأربعاء 27 يوليو 2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد