أبو يوسف: قرارات مجلس الأمن أكدت على عدم شرعية بناء المستوطنات

منسق القوى والفصائل الوطنية واصل أبو يوسف

قال منسق القوى والفصائل الوطنية واصل أبو يوسف، اليوم الثلاثاء 26 يونيو 2022، إن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بشكل يومي بتوسيع المستوطنات القائمة على أراضي الضفة الغربية، كما يسمح للمستوطنين بإقامة بؤر استيطانية، وذلك في إطار حرب مفتوحة ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضح "أبو يوسف" في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، تابعتها وكالة "سوا"، أن قرارات الشرعية الدولية، والقرار (2334) الصادر عن جلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية عام 2016، أكد على عدم شرعية إقامة وبناء المستوطنات والتوسع الاستعماري على أراضي الضفة الغربية، ومدينة القدس المحتلة، مبينًا أن كل عمليات التوسع والبناء في المستوطنات الإسرائيلية غير شرعي وغير مقبول.

وأكد، أنه يجب أن تتوفر الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وأن يتم الاستناد إلى قرارات الشرعية والقانون الدولي، والضغط على الاحتلال لتنفيذها، ومن المهم جدًا أن تتم مقاطعة الاحتلال ومقاطعته، ومحاكمته أمام محكمة الجنايات الدولية، باعتبار أن الاستعمار الاستيطاني يرتقي لمستوى جريمة حرب.

وخلال حديثه، أشار إلى منسق القوى والفصائل الوطنية أن جريمة هدم منزلي أسيرين في قروة بني حسان، يندرج تحت إطار الحرب الشاملة، وفرض العقوبات ضد الشعب الفلسطيني، كما يندرج تحت سياسة التطهير العرقي والعقاب الجماعي، وبشكل دائم تقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم البيوت، وشن اقتحامات واعتقالات يومية.

المصدر : وكالة سوا - صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد