محدث: إجابات امتحان اللغة العربية تخصص الورقة الثانية توجيهي 2022 في الأردن - أدبي وشرعي

امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022

إجابات امتحان اللغة العربية (تخصص) الورقة الثانية توجيهي 2022 كاملة، حيث تقدم طلاب وطالبة الثانوية العامة توجيهي 2022 في الفرعين الأدبي والشرعي في المملكة الأردنية الهاشمية لامتحان مادة اللغة العربية تخصص الورقة 2 ، ونشرت منصات تربوية وتعليمية إجابات امتحان اللغة العربية (تخصص) الورقة الثانية توجيهي 2022 عبر نظام الحل الورقي للأسئلة، لكافة طلاب وطالبات الثانوية العامة بالأردن والذين يتطلعون الى معرفة إجابة امتحان اللغة العربية تخصص الورقة الثانية 2 النموذجية ومقارنتها بما قاموا بحله على ورقة الأسئلة، حيث يقوم أستاذته مختصون بنشر إجابة امتحان اللغة العربية لطلبة توجيهي 2022 فور وصول ورقة الأسئلة من وزارة التربية والتعليم الأردنية.

ويتقدم لامتحان اللغة العربية (تخصص) الورقة الثانية في الثانوية العامة جميع طلاب الفرعين الأدبي والشرعي، وهو اليوم الأخير في جدول امتحانات توجيهي 2022 في الأردن، حيث بلغت مدة الامتحان ساعتان.

أقرأ/ي أيضًا: إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي 2022 في الأردن اليوم السبت 2 تموز

ووصف عدد من الطالب والطالبات امتحان اللغة العربية تخصص الورقة الثانية توجيهي 2022 بالصعب والذي لم يراعي الفوارق التعليمية للطلبة، فيما تقول مصادر متعددة إن طاقم مختص من وزارة التربية والتعليم الأردنية يتابع بشكل يومي كافة امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 في الأردن وذلك من أجل تقييم الآراء ومتابعة الأخطاء إن وجدت.

وسيكون هناك مناقشة للامتحان الوزاري لمادة عربي تخصص ورقة ثانية 2 مع مجموعة من الأساتذة في الأردن على برنامج (وزاري جو).

نشرت وزارة التربية التعليم الأردنية تعليمات وإرشادات للطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة 2022 والتي بدأت الخميس 30 يونيو 2022.

أقرأ/ي أيضًا: التربية والتعليم: سيجري محاسبة كل من أساء لامتحانات الثانوية العامة في الأردن

وبحسب بيان الوزارة الذي نشر عبر صفحتها على الفيس بوك تضمنت التعليمات حضور الطلبة إلى قاعة الامتحانِ قبل نصف ساعة على الأقلِّ من بدء الامتحان، مصطحبا إثبات الشخصية يوميًا، كما شددت التعليمات والإرشادات التقييد بعدم إدخال أي أجهزة إلكترونيَّة إلى قاعة الامتحان، مؤكدة الوزارة أنها ستوفر لكل طالب مقلمة تحوي على قلم حبر وثلاثة أقلام رصاص وممحاة ومبراة بحيث لا يقوم الطالب بإحضار أي قرطاسية معه. وحول ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي، ودفتر الإجابة اعتبرت التعليمات أنها وثائقُ رسمية، لا يجوز العبث بمحتوياتها.

ونبهت التعليمات الى التأكد من كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس في المكان المخصص على كل من: ورقة الأسئلة، وورقة الماسح الضوئي، ودفتر الإجابة.

ولفتت التعليمات إلى أهمية قراءة الملحوظة الموجودة في بداية ورقة الامتحان التي تتضمن عدد الأسئلة وعدد الصفحات قبل البدء بالإجابة، إضافة إلى تظليل الإجابات بقلم الرَّصاص على ورقة الماسح الضوئي.

كما نوهت التعليمات إلى أهمية الإجابة على أسئلة الاختيار من متعدد بقلم الرصاص على ورقة القارئ الضوئي، أما الأسئلة الإنشائية فتكون الإجابة عنها على دفتر الإجابة بقلم الحبر، مع ضرورة التمهل في الإجابة خلال تأدية الامتحان، ومراجعتها جيداً قبل تسليم الورقة، والانتباه إلى الوقت المتبقي، والتأكد من تظليل كامل الإجابات على ورقة القارئ الضوئي. وأوضحت أن الطالب يمكنه الخروج من غرفة الامتحان فقط بعد نهاية الزمن المقرر، وبعد تسليم كل من ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي ودفتر الإجابة.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرها لكم إجابات امتحان اللغة العربية تخصص الورقة الثانية توجيهي 2022 والذي يتطلع عدد كبير من الأهالي وطالب وطالبات الثانوية العامة في المملكة لمعرفة إجابة امتحان اللغة العربية (تخصص) الورقة 2 توجيهي 2022 بشكل سريع وفور خروجهم من قاعات الامتحان.

01.png
02.png
03.png
04.png
05.png

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد