التربية والتعليم: سيجري محاسبة كل من أساء لامتحانات الثانوية العامة في الأردن

امتحانات الثانوية العامة توجيهي

أعلن الأمين العام لوزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم في الأردن نواف العجارمة، اليوم الاثنين، أنه لا يوجد خطأ علمي أو سؤال من خارج المنهاج المقرر في امتحانات  الثانوية العامة التوجيهي 2022.

وأكد العجارمة في تصريحات صحفية، أن أسئلة امتحان الثانوية العامة توجيهي 2022 في الأردن، جاءت مراعية للفروقات الفردية، مشيرًا إلى أن جزءا من الطلبة لم يستعدوا جيدا للامتحان وبالتالي تكون انطباعاتهم أن الأسئلة صعبة والوقت غير كاف.

ولفت الأمين العام، إلى أن امتحان الثانوية العامة التوجيهي، شارك فيه نحو 200 ألف طالب وطالبة وأكثر من 25 ألف مراقب ، إلا أنه وفي ظل هذا العدد الضخم تحصل بعض التجاوزات التي تعاملت معها الوزارة وفقا لتعليماتها الناظمة سواء بحق الطلبة أو العاملين￾ في الامتحان.

أقرأ/ي أيضًا: إجابات امتحان اللغة العربية تخصص الورقة الثانية توجيهي 2022 في الأردن - أدبي وشرعي

وشدد العجارمة على أنه سيجري محاسبة كل من أساء لامتحانات الثانوية العامة - توجيهي في المملكة الأردنية الهاشمية. وفقًا لما أورده موقع "أوائل"

وأشار إلى أن نمط الاختيار من متعدد جاء لسهولة التصحيح وهو شكل عالمي في طرح الأسئلة، ولكن ثبت إساءة استخدام هذا النوع من الأسئلة بهذه الدورة عبر المناداة من خارج قاعة المدرسة وظهر ذلك بأكثر من مكان وجرى ملاحقة العابثين، وبناء عليه سنعيد النظر باستخدام هذا النمط بحيث تصبح الأسئلة مناصفة بين الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد.

وفي ذات السياق اتخذت وزارة التربية والتعليم عقوبات بحق 428 مشتركًا في امتحان الثانوية العامة يوم السبت الماضي، تمثلت

بإلغاء مبحث لـ 47 مشتركًا، وحرمان لدورة واحدة لـ 106 مشتركين، وحرمان لدورتين لـ375 مشتركًا، من خلال تطبيق التعليمات الناظمة للامتحان، وفق تصريحات سابقة لوزارة التربية والتعليم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد