خاص: الهدايا والتحف.. دلالات فرح حاضرة لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة

محل هدايا - ارشيف

يبدأ الأهالي في قطاع غزة قصد محلات الهدايا والتحف، لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022، لشراء الهدايا والألعاب وتقديمها للناجحين تعبيرا عن الفرحة.

ويعتبر يوم إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 يوم وطني، له استعدادات وطقوس خاصة يحرص خلالها أصحاب محلات الهدايا المنتشرة في قطاع غزة وبقية المدن على عرض البضائع في محلاتهم، وتزيينها بشكل مختلف ومبهج في هذه المناسبة خصيصا لجذب الزبائن.

وقال أحمد العصار 39 عام، مالك محل "لينا ستور" في شارع خالد بن الوليد بالنصيرات، لوكالة سوا: "إن الإقبال على شراء الهدايا بعد إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022، يتضاعف ويستمر لأكثر من أسبوع بينما في الأيام العادية ضعيف جدا".

وأوضح العصار الذي افتتح محله منذ ثلاث أعوام لكنه يعمل في هذا المجال منذ 6 أعوام، أنه يبيع الهدايا بالأسعار المتداولة في السوق، ويتراوح أسعار الهدايا الجديدة الخاصة ب التوجيهي من 5 إلى 50 شيكل، حيث استورد هدايا جديدة، وقام بابتكار طرق تغليف إبداعية ومدهشة لتقديم الهدية بشكل جميل.

وأضاف العصار وهو أب لأربعة أولاد، أن الساعات والـ "الكاسات" المطبوع عليها صور الناجحين يزداد الطلب عليها، لزهد سعرها وقيمتها المعنوية في تهنئة للناجحين بالتوجيهي 2022.

وتابع: "نحاول التسويق لمنتجات جديدة وذات سعر زهيد ومظهر جميل وخلاب، وكما نحاول تقديم ما يتناسب مع حاجة المواطنين ومراعاة الظروف العامة التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي".

بدوره، رأى بشار دخان 30 عاما صاحب محل لبيع الهدايا في شارع الزهور بالنصيرات، أن نسبة مبيعات الورود والهدايا على شكل "قلوب وعطور" تزيد بجانب الهدايا التقليدية خلال إعلان نتائج التوجيهي 2022.

وأكد أن أكثر الهدايا التي تشهد إقبالا عليها، هي "التحف والشنط والهدايا المكتوب عليها حبيبي نجح بالتوجيهي ونجح يخطف قلبي".

وعن سوء الوضع الاقتصادي الذي يمر به قطاع غزة، أشار دخان وهو أب لطفلين، إلى أن مبيعات محله لا توفر في بعض الأوقات تكلفة الإيجار وأجور العاملين.

وتابع: "نسبة المبيعات تراجعت وتتراجع للأسوأ بسبب الحروب المستمرة والحصار الخانق على القطاع، وارتفاع قيمة الضرائب التي جعلت أسعار البضائع عالية لدرجة أنها أصبحت غير مقبولة من قبل الزبائن".

إن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين بلغ 87 ألف طالبا وطالبة، كلهم ينتظرون لحظة الإعلان بفارغ الصبر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد