وصفات طبيعية لتجنب ظهور تجاعيد البشرة

وصفات طبيعية لتجنب ظهور تجاعيد البشرة

تعد التجاعيد المبكرة من أكثر الأشياء التي تزعج الأفراد وخاصة النساء، حيث يمر جسم النساء بالعديد من التغييرات مع التقدم في العمر، حيث تظهر علامات واضحة للشيخوخة على سطح الجلد، وخاصة على الوجه واليدين.

ويمكن التخفيف من التجاعيد والمحافظة على الوجه واليدين من خلال الخلطات طبيعية لليدين لحمايتهم، وعمل روتين عناية ببشرة الوجه، وخاصة أن معظم النساء يتجهن إلى إهمال العناية بمنطقة اليدين.

ورغم أنه لا يمكنك بالضرورة منع شيخوخة الجلد وترققه، إلا أنه يمكنك بالتأكيد إبطاءه، فإليك بعض الطرق الطبيعية البسيطة لعلاج تجاعيد اليدين وإعطائهم مظهر شبابي.

خلطات طبيعية لحماية اليدين من التجاعيد المبكرة

مقشر عصير الليمون والسكر

مزيج من عصير الليمون والسكر يعمل ببراعة كمقشر عميق لليدين، حيث يعمل الليمون على إزالة البقع الداكنة وبقع الشيخوخة والأوساخ التي تظهر على اليدين، فيما يقشر السكر الخشن اليدين ويزيل خلايا الجلد الميتة، ويترك اليدين أكثر نعومة وشبابية.

زيت الزيتون

زيت زيتون.jpg
 

يستخدم زيت الزيتون لعلاج التجاعيد لفترة طويلة، حيث يغذي البشرة بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تزيد من تكوين الكولاجين، مما يساعد على تلاشي التجاعيد. لذلك، يجب أخذ كمية صغيرة من زيت الزيتون وتدليكها على اليدين لمدة 5-10 دقائق قبل النوم ثم تغطية اليدين بالزيت بقفازات قطنية وغسلها في الصباح بالماء.

الألوفيرا

الألوة فيرا تحسن بشكل كبير ترطيب البشرة وتؤخر علامات الشيخوخة.jpg
 

الألوفيرا هو عامل ترطيب ممتاز يسمح بالاحتفاظ بالرطوبة في الجلد، فلقد ثبت أن مستخلصات الألوفيرا يمكن أن تحسن بشكل كبير ترطيب البشرة ومرونتها. يساعد الألوفيرا أيضاً على منع الشيخوخة المبكرة للجلد كما يعزز تجديد البشرة.

ويمكن استخدام الالوفيرا من خلال استخراج هلام الألوفيرا من أوراقها ووضع الجل على اليدين وتدليكهم لمدة 15 دقيقة. ومن ثم شطفها بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج.

ماسك البابايا والموز

download (73).jpg
 

البابايا مليئة بالأنزيمات بينما الموز غني بالفيتامينات التي تساعد في تنشيط البشرة، فاللب هو علاج جيد وفعال لعلامات الشيخوخة المبكرة. لذلك، يفضل هرس قطعة صغيرة من البابايا مع نصف موزة ووضع المعجون على اليدين وتركهم لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.

ومما يذكر أنه لا بد من ضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد اليدين الداخلي عند المعصم قبل استخدامها على كافة الوجه مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض من المكونات المذكورة.

المصدر : وكالة سوا - مجلة هي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد