الخارجية تعرب عن استيائها من البيانات الدولية الخاصة بالاستيطان

المستوطنات في الضفة الغربية - ارشيفية

أعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيية، اليوم الخميس 21 يوليو 2022 عن استيائها من البيانات الدولية الخاصة بالاستيطان دون ارتباطها بخطوات عملية أو ضغوط فاعلة على الاحتلال.

وأكدت الخارجية، في بيان لها، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يلتفت للمواقف الأوروبية والأميركية الرافضة للاستيطان، بل أصبح يتعايش مع السقف المتدني لها، التي لا تترجم إلى خطوات وإجراءات عملية.

وقالت :" إن علاقات إسرائيل الخارجية لا تتأثر بهذه المواقف، كون القرارات الأممية بشأن الاستيطان وفي مقدمتها القرار 2334 تبقى حبيسة الأدراج ولا تنفذ، معتبرة أن تنفيذ هذا القرار هو الاختبار الحقيقي لمصداقية التمسك بحل الدولتين".

واعتبرت الخارجية تصريحات عضو الكنيست الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، بالغير مقبولة، والتي حاول فيها المساواة بين بناء الفلسطيني على أرضه وعمليات استيلاء المستوطنين والنهب والسرقة وتخريب ممتلكات المواطنين يوميًا.

كما حملت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن اعتداءات المستوطنين المسلحين ضد المواطنين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، وهدم المنازل وإخطارات الهدم في القدس الشرقية المحتلة، التي بلغت خلال اليومين الماضيين 81 أمرًا.

وأدانت الخارجية اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين في محافظات الضفة المحتلة، سواء ما يتعلق بأعمالهم ومسيراتهم الاستفزازية على الطرقات ومداخل البلدات والقرى الفلسطينية، أو إقامة البؤر الاستيطانية العشوائية، ونصب الخيام على أراضي المواطنين بحماية من جيش الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد