القواسمي: الموقف الأمريكي لا يزال منحازا إلى إسرائيل

أسامة القواسمي عضو اللجنة السياسية في منظمة التحرير

قال المتحدث باسم حركة فتح ، أسامة القواسمي اليوم الخميس 21 يوليو / تموز 2022، إن الرسالة التي وجهها الرئيس محمود عباس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون، في العاصمة الفرنسية باريس، هي رسالة واضحة مفادها ان السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية أمام إتخاذ إجراءات حاسمة لإعادة عقارب الساعة الى الوراء وإعادة الأمور الى نصابها في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وتابع القواسمي في حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته سوا :" إن إسرائيل تريد الأرض والأمن والسلام، وهذه معادلة لا يمكن ان يكون لها محل وجود على الساحة الفلسطينية، وعلى اسرائيل ان تدرك أنها الخاسر الأكبر في حال انهيار وفشل العملية السياسية".

و نوه الى أن الموقف الأمريكي لا يزال منحازا الى اسرائيل جملة وتفصيلا، وأن الرباعية الدولية معلقة بفيتو امريكي حتى هذه اللحظة، مشيرا الى أن 42 فيتو امريكي استخدم خلال 50 عاما لحماية اسرائيل ومصالحها.

وذكر: "امريكيا لا تريد عقد الرباعية الدولية بناء على مواقف اسرائيلية تصب في مصلحة اسرائيل، وعلى أمريكا أن تتوقف عن هذه السياسة، منوها الى أن القيادة الفلسطينية لديها رؤية لحل مستند للشرعية الدولية".

وبين أن منظمات حقوق الانسان ومنها منظمة العفو الدولية (Amnesty) تراقب أوضاع حقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية وكثير من مناطق العالم، وأن القيادة الفلسطينية قدمت أوراق للجرائم الاسرائيلية لمحاكمة اسرائيل.

وتابع "نشهد نهوضا كبيرا في الرأي العام في أمريكا وأوروبا بفضل الجالية العربية ، وبفضل وسائل الاعلام، ومن المهم أن نتوحد فلسطينيا ونسلط جبهتنا الداخلية نحو هدف واحد وهو انهاء الاحتلال الاسرائيلي".

المصدر : وكالة سوا - إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد