شاهد: حركة استيطانية تعلن إقامتها 6 بؤر جديدة على أرضي الضفة

حركة "ناحلاه" الاستيطانية تعلن إقامتها 6 بؤر استيطانية جديدة

أعلنت حركة "ناحلاه" الاستيطانية، مساء اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022، نجاحها في إقامة 6 بؤر استيطانية في الضفة الغربية.

وأضافت الحركة حسب ما نقلت القناة السابعة العبرية، أنه تم إقامة بؤرتين قرب مستوطنات بساغوت وتلمونيم قرب رام الله ، وبؤرتين قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل، وبؤرتين قرب مستوطنات بركان ورفافا قرب سلفیت.

وأشارت القناة إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي نصبت العديد من الحواجز وفتشت المركبات وحاولت منع وصول المستوطنين ومن بينهم عائلات بأكملها إلى تلك البؤر.

بدوره اتهم ما يسمى مجلس مستوطنات بنيامين، الجيش الإسرائيلي بالتصرف بشكل غير قانوني من خلال عرقلة ومنع وصول المستوطنين لتلك البؤر، مطالبا وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس بوقف هذه الإجراءات فورا.

 

وتجمع المئات من المستوطنين، مساء اليوم، بالقرب من منطقة "بنيامين" بالضفة الغربية، للبدء بإنشاء البؤر الاستيطانية الجديدة التي أعلنت عنها حركة "ناحلاه" الاستيطانية.

وقالت حركة "ناحلاه" الاستيطانية، إنه "وصل حوالي 700 مستوطن بالفعل إلى إحدى نقاط التجمع غرب منطقة بنيامين، ضمن الاستعدادات لإقامة البؤر الاستيطانية".

وأضافت الحركة، أن "هناك مئات آخرين في مناطق أخرى رغم انتشار الجيش الإسرائيلي".

بدورها قالت انييلا فايس زعيمة حركة ناحلاه من إحدى مناطق تجمع المستوطنين، "لقد ولدت مستوطنة جديدة في الضفة، هكذا بدأنا كدوميم، وألون موريه، وعوفرا، ومعاليه أدوميم، وكفار أدوميم - في البداية هو بيان، ثم يتم ترجمته إلى لغة الفعل - ما نفعله قانوني".

وكان وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس قد قرر، الثلاثاء الماضي 19 يوليو 2022، منع خطة إقامة عدد من البؤر الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية.

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه "ردا على خطة حركة "نحلاه" الاستيطانية لإقامة عدد من البؤر الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية غدًا، أكد وزير الجيش بيني غانتس أن هذا نشاط غير قانوني، وأن قوات الأمن تستعد لمنعه".

 

aca6762468f009fca77d0cd3971f0075.jpg

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد