وجبة خفيفة للتقليل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

سكتة دماغية - توضيحية.jpeg

كشفت دراسة علمية نشرت في صحيفة "نيوز إنجلند" الثلاثاء 19 يوليو / تموز 2022 أن تناول الجوز ممكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ووفق الدراسة فإن الجوز يحتوي على كميات كبيرة من أوميغا3 (2.7 – ala غرام من 30 غرام) حيث إن كل حفنة من الجوز تحتوي على 1.4 غرام من الألياف و 4.4 من البروتين.

وأشارت الدراسة إلى أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط بما في ذلك المكسرات والجوز يعتبر في المقام الأول من الأطعمة المرتبطة بخفض مستوى الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 46% مقارنة بنظام غذائي منخفض الدهون.

في ذات السياق، كشف تقرير نشرته جمعية القلب الأمريكية عام 2020 أن تناول نصف حصة يومية من المكسرات مثل الجوز يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجدت دراسة نُشرت في مجلة Circulation، العام الماضي، ارتباطا بين استهلاك الجوز اليومي المنتظم ومستويات منخفضة من الكوليسترول بين 708 من كبار السن الأصحاء الذين شملوا الجوز كجزء من نظامهم الغذائي لمدة أربع سنوات.

وتعرف السكتة الدماغية بأنها حالة مهددة للحياة تحدث عند انقطاع إمداد الدم عن جزء من الدماغ وتسبب آثارًا سلبية وخطيرة على الناجون منها في حال عيشهم.

المصدر : وكالة سوا - نيوز انجلند

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد