خاص: توتر ممزوج بالفرح المرتقب.. شعورٌ يعتري أهالي طلبة الثانوية العامة

فرحة أهالي طلبة الثانوية العامة- أرشيف

تُشكل مرحلة الثانوية العامة توجيهي 2022 حدثا كبيرًا في فلسطين؛ لأنها تعد ثمرة جهد وتعب الطلبة على مدار اثني عشر عاماً، وتحديداً هذا العام تتنظر العائلات والطلبة لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة بتوترٍ وقلق بسبب جائحة كورونا التي نجم عنها تحول التعليم من الوجاهي إلى نظام التعليم عن بعد ما شكل تحديًا للطلبة.

وتستعد العائلات في قطاع غزة بشغف كبير لاستقبال نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022، فمنهم من يشعر بالقلق والتفكير على مستقبل أبنائهم، ومنهم من يثق بأجوبتهم في الامتحانات واثقين بأنهم سيحصدون ثمار ما قدموا.

رابط نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين اضغط هنا

ويعد يوم إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 حدثاً مهماً في قطاع غزة حيث تجهز العائلات المنازل استعداداً لاستقبال النتيجة، كما يتجهز بائعي الحلوى والزهور ومحلات الزينة للحظة الإعلان كي يشاركوا الناجحين فرحتهم.

توتر ممزوج بالفرح

والدة الطالب زين تؤكد انها تترقب لحظة إعلان النتائج وينتابها شعور بالتوتر لكنه ممزوجا بالأمل، معبرة عن أملها بتحقيق حلم ابنها.

تقول والدة الطالب زين خلال حديثها لوكالة سوا إن أمنيتي الوحيدة هي رضا وتوفيق ابني، فالأحلام الصغيرة تكبر مع أبناءنا عندما ندعمهم على تقبل أقدارهم والحياة لاتقف عند نقطة بل انها تتجدد وتتغير مع الوقت والأيام.

وقدمت نصيحة للأهل مضيفة: "علينا كمجتمع أن ندعم بقوة الإرادة والتصميم لدى أبناءنا، وأن المستقبل ينتظرهم بقوة عندما يكونون هم أقوياء بمعارفهم ومهاراتهم وقيمهم الجميلة".

وتابعت أن يوم إعلان النتائج في قطاع غزة له أجواء خاصة لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

وأكدت أن طلبة الثانوية العامة في عام 2022 عاشوا لحظات التوتر النفسي بسبب جائحة كورونا ومكوثهم عامين في المنزل دون تعليم بشكل جدي ودقيق.

دعم الأخوات

"دانة" أخت الطالبة في الثانوية العامة "ثُريا" تؤكد أن كل طالب في الثانوية العامة توجيهي 2022 يحتاج لدعم نفسي كي يقوى على الدراسة، مضيفة: "كنت أتحدث مع أختي كثيراً وأعلم نقاط القوة والضعف لديها ونتحاور بنقاط القوة التي تمتلكها".

وأكملت خلال حديثها لوكالة سوا، أنه إضافة إلى ذلك حاولت توفير سبل الراحة لأختها أثناء مرحلة الثانوية العامة وعدم تحميلها المهام المنزلية وانشغالها بالأمور الحياتية والمشاكل العائلية والتركيز فقط في الدراسة.

وقدمت نصيحة لأهالي الطلبة بتحفيز أبنائهم أثناء الدراسة وعدم ضغطهم على الدراسة دون رغبة منهم، مضيفة أن الإنجاز في الدراسة أهم من عدد الساعات الدراسية.

رابط نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين اضغط هنا

وأكدت على أهمية دور الأهل النفسي في مرحلة الثانوية العامة مشددة على ضرورة عدم تحميل أبنائهم فوق طاقتهم وأن يتعاملوا معهم على أساس أنها مرحلة عادية تحتاج فقط إلى جهد أكبر.

ولأن الأهل هم الحاضنة الأساسية للطلبة نجدهم يشعرون بالقلق وهم يترقبون لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 وما ذلك الشعور نابغ سوى من حبهم لهم ورغبتهم بالحصول على أعلى الدرجات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد