حماس تعقب على إعلان تدشين بؤر استيطانية جديدة في الضفة

مستوطنة اسرائيلية - ارشيف

عقبت حركة حماس اليوم الثلاثاء 19 يوليو / تموز 2022، على إعلان حركة "نحالا" الاسرائيلية تدشين بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

وحملت حماس في بيان صحفي، الاحتلال المسؤولية الكاملة من مغبّة تداعيات هذا العدوان ضدّ أرضنا الفلسطينية، داعية شعبنا الثائر المرابط إلى التصدّي لقطعان المستوطنين، وقطع الطريق عليهم.

وجاء نص البيان بحسب ما ورد وكالة سوا الاخبارية كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

إعلان حركة "نحالا" الصهيونية تدشين بؤر استيطانية في الضفة المحتلة عدوان سافر على أرضنا، ندعو شعبنا للتصدّي له بكل السبل المتاحة

إنَّ إعلان حركة "نحالا" الاستيطانية الصهيونية استعدادها يوم غد الأربعاء، تدشين عشرات البؤر الاستيطانية في أنحاء الضفة الغربية، جريمةٌ منظّمة وانتهاكٌ فاضح للأعراف والمواثيق الدولية، وهي نتاجٌ لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، وللدّعم الأمريكي المفتوح له ولسياساته الاستيطانية والتهويدية.

نحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة من مغبّة تداعيات هذا العدوان ضدّ أرضنا الفلسطينية، وندعو شعبنا الثائر المرابط إلى التصدّي لقطعان المستوطنين، وقطع الطريق عليهم، والحيلولة دون تنفيذ مخططاتهم في سرقة أراضينا، عبر تصعيد المقاومة الشاملة بكل السبل المتاحة، كما ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرّك لوقف هذه الجرائم والانتهاكات المستمرة ضدّ الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

الثلاثاء: 20 ذي الحجّة 1443هـ
19 تموز/ يوليو 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد