رام الله: توقيع اتفاقية برنامج دعم الشركات الفلسطينية الرائدة

رام الله / سوا / وقع وزير المالية شكري بشارة ، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، مع ممثل كوريا لدى فلسطين السفير وونج شو بارك، اليوم الأربعاء، في رام الله، اتفاقية برنامج دعم الشركات الفلسطينية بقيمة 7 ملايين دولار للفترة ما بين 2015-2018.


وتهدف الاتفاقية الى تحسين البيئة الاستثمارية في فلسطين من خلال إنشاء بيئة حاضنة للشركات الفلسطينية، وتسهيل الحصول على التمويل للشركات الرائدة وتعزيز التعاون بين الجامعات وقطاعات الصناعة.


وأشاد بشارة بالدعم الكوري المقدم، مشددا على أهميته في إحداث التنمية الحقيقية مثل: مركز التكنولوجيا الحيوية في جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل، والمدرسة الوطنية للإدارة، والمركز الوطني للتأهيل في البيرة، مشيرا إلى أنها مشاريع نفذت بشكل جيد وتهدف لمعالجة الاحتياجات الحقيقية للحكومة والشعب الفلسطيني.


وأكد بشارة أن برنامج دعم المشاريع الفلسطينية الرائدة (Palestine Start-up Support)، يهدف الى ايجاد بيئة صديقة للمشاريع الريادية في فلسطين، وتم تصميم هذا البرنامج لتحفيز الابتكار من خلال تعزيز الروابط بين الجامعات والصناعات، وتسهيل الاستثمارات، ما يسمح للشباب الفلسطيني اصحاب المشاريع تحقيق أحلامهم ببدء مشاريعهم الريادية الخاصة بهم.


وأشار بشارة إلى أن المشروع سيتضمن أيضا التعاون مع الاونروا وسيُقدم الدعم في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة .


وشكر وزير الاتصالات حكومة كوريا لدعمها واهتمامها بقطاع تكنولوجيا المعلومات، وأضاف أن دعم الشركات الفلسطينية الرائدة هي خطوة ضرورية لدعم وتوظيف الخريجين الجدد، وتمكينهم من تحقيق أحلامهم.


من ناحية أخرى، شكر سفير كوريا في دولة فلسطين الوزيرين، وأضاف أن فلسطين لديها ميزة نسبية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وأن هذا القطاع لديه القدرة على توفير العديد من فرص العمل إضافة إلى تنشيط الاقتصاد الفلسطيني.


ومن الجدير بالذكر أن الدعم الكوري لفلسطين بلغ منذ عام 1994 حوالي 60 مليون دولار، خصص لدعم العديد من المشاريع الحيوية في قطاعات التعليم، والصحة، والبنية التحتية، ودعم إنشاء مبانٍ عامة، ودعم قطاع تكنولوجيا المعلومات، وبناء العديد من معاهد التعليم التقني والمهني والمدارس الحكومية في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد