خاص: رغم أزمة الكهرباء وغلاء الأسعار .. محلات الحلويات تتجهز للحظة إعلان نتائج الثانوية العامة

محلات الحلويات تستعد للحظة إعلان نتائج الثانوية العامة 2022

بمعدات بسيطة والكثير من الفرح والحب، وسط أمل لتلبية جميع طلبات الناجحين، يستعد صُناع الحلوى في قطاع غزة لمشاركة الناجحين في الثانوية العامة توجيهي 2022 ، نتائج اختباراتهم بعد مجهود طال لعام كامل بين دفات الكتب ودعاء الأهل والمثابرة والإصرار  لتتويج اثني عشر عامًا من الدراسة بالنجاح.

محمود أبو حزيمة صاحب محل حلويات الأمراء في قطاع غزة يقول: "سعيد لكوني جزءا ممن يشاركون أهالي طلبة الثانوية العامة لحظاتهم الأولى في الاحتفال بنجاح أبناءهم وتلبية طلباتهم في شراء أطباق الحلوى ابتهاجا وفرحا في النجاح".

وخلال حديثه لوكالة سوا أكد أبو حزيمة أنه يستعد عادة قبل عشرة أيام من إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 ، وذلك من خلال متابعة مستجدات وزارة التربية والتعليم عبر صفحاتهم الرسمية وترقب موعد إعلان نتائج الثانوية العامة .

نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 حسب رقم الجلوس والاسم اضغط هنا

ويسرد لنا أبو حزيمة مشاعر الفرحة والاقبال الشديد لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين، حيث يتهافت الناس على شراء أطباق الحلوى وخاصة حلوى البقلاوة التي يفضلها الكثير في هذه المناسبة والتي تعتبر شعيرة من شعائر الفرح والابتهاج في هذه المناسبة.

يقول أبو حزيمة إن فرحة النجاح تتعدى الحدود الاقتصادية التي تؤثر على شريحة كبيرة من الناس، فيتشارك الجميع لإحضار الحلوى لعوائل الناجين والمتفوقين لتعم الفرحة عوائل الجميع.

أما عن غلاء الأسعار الذي شهده قطاع غزة على المواد الأساسية والتي يُصنع منها الحلوى مثل الطحين والسمنة والسكر، وبالإضافة الي الصحون البلاستيكية والنايلون يقول أبو حزيمة: "ستبقى الأسعار كما هي والغلاء الموجود سيكون من نسبة أرباحنا من باب التخفيف على الأهالي ومشاركة لفرحة طلبة التوجيهي ".

وتحدث أبو حزيمة عن الصعوبات التي تواجهه عند صنع الحلويات والتي تتركز حول انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر مما يضطره لتكبد مصاريف أخرى ليتمكن من صناعة الحلوى وتلبية حاجيات الناجحين في الثانوية العامة .

ومن جانبه، يتحدث مهند الثلاثيني مختص التغذية، عن كمية السعرات الحرارية الزائدة التي يتناولها عادة الأشخاص في مثل هذه المناسبات السعيدة، دون مراعاة لما يترتب عليه، وخاصة أن الحلويات تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، يعمل الجسم على تخزينها على شكل دهون.

وينصح الثلاثيني المواطنين بعدم الإكثار من تناول الحلوى والاكتفاء بالمعدل الطبيعي، فالفتاة عادة يكفيها سعرات حرارية في اليوم من (1800-2200)، أما الذكور فتتراوح كمية السعرات الطبيعية من (2500-2800) وهذه السعرات تسمى "سعرات المحافظة".

وعن الأنواع التي ينصح الثلاثيني المواطنين بالاتجاه نحوها فيقول إن حلوى الأساور بالحلبي " عش البلبل" تتميز بخفتها على المعدة واحتوائها كميات أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالبقلاوة وغيرها من الحلويات التي يعتمد عليها المهنئون في هذه الفترة.

ويقول الثلاثيني، إن تناول أربعة قطع من الحلوى في هذه الفترة لا يضر ولكن المشكلة بالإكثار منه بعد ذلك الحد.

ويشيد الثلاثيني، باهتمام الناس في الفترة الأخيرة بالتوعية الصحية وثقافة الرياضة والإقبال الكبير على الأندية الرياضية والالتزام مع اخصائي تغذية، بعيدا عن الحميات القاسية والرجيم والحرمان والتي تنعكس آثارهم سلبا على صحة الانسان.

ويؤكد الثلاثيني، أن الحياة الصحية لا يعتريها الحرمان، كما يُصور للكثير أنها نظام يتناول فيه الفرد جميع الوجبات واختيار الأكل بعناية واستخدام بدائل السكر الطبيعية التي لا تعمل على تكون الدهون في جسم الإنسان.

وأما عن طريقة حرق الدهون في هذه الفترة يقول الثلاثيني، إن المشي السريع لمدة 45 دقيقة كفيل أن يحرق 455 سعرا حرارية في الساعة.

صفية أبو الطيف الأولى على الوطن في الفرع الشرعي لعام 2020 والحاصلة على معدل 99.7% تصف شعورها في ذلك النجاح قائلة: " كان صباحًا مختلفًا تمامَا عن كل صباح، صباح ممزوج برائحة التفوق وفرحة الأهل".

وتصحبنا معها لنعيش شعور المهنئين الذي كاد أن يسبق فرحتها، وتقول إن الفرحة كانت مشتركة بحضورهم فور إعلان النتائج حاملين الحلويات والتهاني والتبريكات وباقات من الورود احتفالا بنجاحي، بالإضافة لأصوات الزغاريد التي امتزجت ببكاء والدتي في هذه اللحظات.

وتقول أبو الطيف، إنني حملت بين ذراعي الحلوى لأمي وإخواني وأهل بيتي وعائلتي ومعلماتي وكل من له فضل علي بأن دعمني بالدعاء فقد جاءت الفرحة التي كنت أنتظرها من أعوام وسنين وأيام، بدأتها بقفزة لم أعلم كيف قفزتها ثم تلوتها بسجدة امتنان لله.

وأما عن شعورها بقدوم جيرانها ومعلماتها وكادر من المدرسة قادمين بين ايديهم الحلوى، وصفته بأنه كان مليئا بالحب والفخر وهم الذين لم يتفانوا بتقديم جل النصائح لطالبتهم المجتهدة والتي لم تضع هذا الجهد والذي تكلل بحصولها على المركز الأول على الوطن.

نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 حسب رقم الجلوس والاسم اضغط هنا

ومما يذكر، أنه انتهى طلبة الثانوية العامة لعام 2022م اختباراتهم في بداية شهر يوليو الحالي، ويجري الآن عملية التصحيح والتدقيق ومن المتوقع إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في نهاية الشهر الجاري.
 

6c5008e6-843d-42ea-8695-e00f236c9ec5.jpg
944810d7-a47c-46e3-9779-bfe2c13d423e.jpg
03142714-ced0-4b07-8691-8f5e260df378.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد