نتنياهو يخطط لرد عسكري بالضفة قد يمتد لغزة رداً على اختطاف المستوطنين

200-TRIAL- القدس / سوا / ذكر موقع نيوز الاسرائيلي ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يخطط لرد عسكري رداً على اختطاف المستوطنين الاسرائيليين الثلاثة.
وقال الموقع ان نتنياهو سيرد على الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركتي حماس والجهاد الاسلامي.
ونشر الجيش الإسرائيلي أسماء المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة الذين اختفت آثارهم مساء الخميس جنوب الضفة الغربية، وتقول أجهزة الأمن الإسرائيلية أنها تعتقد أنهم اختطفوا من قبل مسلحين فلسطينيين.
وقال بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على حسابه في (تويتر) "سمح بنشر أسماء الشبان الثلاثة المفقودين وهي: ايال يفرح ، 19 عاما، جلعاد شير،16 عاما ونفتالي فرانكل، 16 عاما"، دون تحديد من أي مستوطنة في الضفة الغربية ينحدرون.
في غضون ذلك، ذكرت صحيفة هآرتس على موقعها الالكتروني أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيترأس الليلة اجتماع للحكومة الأمنية والسياسية الإسرائيلية المصغرة لبحث موضوع الإسرائيليين الثلاثة.
وكان رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس عقد اجتماع صباح اليوم في مدينة الخليل لتقييم الموقف تبعه اجتماع أخر لوزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون جرى خلاله أيضا تقييم الأوضاع بعد اختفاء الإسرائيليين الثلاثة.
وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم السبت أنه يعمل على أساس فرضية أن الإسرائيليين الثلاثة اختطفوا من قبل مسلحين فلسطينيين، فيما قال وزير الدفاع الإسرائيلي إنه يعتقد أنهم ما زالوا على قيد الحياة.
من جهتها قالت مصادر امنية اخرى ان الاعلان عن تبني تنظيم يتبع القاعدة للعملية يهدف الى التمويه عن الخاطفين الحقيقيين للجنود منوهة انها لا تستبعد تلقي الخاطفين تعليمات من غزة لتنفيذ عمليات الخطف.
واشارت الى ان عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات وصلت الى قمتها وانها تتم بالتعاون مع اجهزة السلطة الفلسطينية الامنية فيما يتم تبادل المعلومات مع دول اقليمية صديقة للوصول الى الخاطفين.
وكشف الموقع انه في جلسة المشاورات بين نتنياهو ووزير الحرب موشية يعلون ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان اعطي نتنياهو تعليماته لتجهيز توصيات للمستوى السياسي للقيام بعمليات رد من قبل اسرائيل رداً على اسر الاسرائيليين الثلاثة قائلا انا اري في السلطة الفلسطينية المسؤول الاول عن مصير الإسرائيليين المفقودين.
وقال الموقع أنه على ضوء تلك التطورات فرض الجيش الإسرائيلي إغلاق شامل علي الضفة الغربية.
و توقع خبراء ومتابعون في الشأن الإسرائيلي ان تقدم إسرائيل على عملية عسكرية واسعة في مدن الضفة الغربية إذا ما ثبت اختطاف المستوطنين الثلاثة من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية .
واكد الخبراء والمتابعون ان السيناريو الإسرائيلي المتوقع في اليوم الثاني لتبني اختطاف المستوطنين الثلاثة سيكون مشابها لما أقدمت عليه إسرائيل عشية اختطاف الجندي جلعاد شاليط في غزة من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية واكد انه من المتوقع ان تقدم إسرائيل على عملية عسكرية واسعة في مدن الضفة الغربية وتنفيذ اجتياحات واسعة علاوة على اعتقال قادة المقاومة الفلسطينية والنواب الفلسطينيين ، وبين انه قد تمتد العمليات لتصل إلى قطاع غزة باعتبار أن القيادة السياسية لفصائل المقاومة الفلسطينية تتركز في قطاع غزة .

263
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد