بالفيديو: مجلس الوزراء الفلسطيني يناقش قضية محورية لهذا الأسبوع

محمد اشتية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الإثنين، إن مجلس الوزراء سيناقش قضية محورية لهذا الأسبوع تتعلق بالشباب والرياضة.

وأضاف في كلمة بمستهل افتتاح جلسة مجلس الوزراء، أن المجلس سيناقش قضايا متعقلة بالطاقة لمنطقة الخليل.

وثمن اشتية الموقف العربي الراسخ من قضية فلسطين الذي تجلى في قمة جدة، وستبقى فلسطين وقضيتها العادلة شرطًا لأي سلام في المنطقة والعالم.

وذكر اشتية أن "الحكومة تتابع الأزمة التي يعاني منها المواطنون على معبر الكرامة ، وسنعمل بالاتفاق مع الأردن وإسرائيل على إنهاء هذه الأزمة على المدى القريب، بتمديد ساعات العمل على المعبر وتوسيع وانشاء مسارب جديدة".

 

وفي سياق منفصل، دعا الإدارة الأميركية إلى وقف المخططات الاستيطانية الجديدة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، التي من شأنها تقوض حل الدولتين، بقوله: ما أن انتهت زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى المنطقة حتى أعلنت حكومة الاحتلال عن مصادقتها على مخططات الاستيلاء على مئات الدونمات من أراضي محافظتي بيت لحم و رام الله لإقامة 30 وحدة استيطانية.

كما طالب بضرورة وقف الاستيطان فورا، وفق قرارات الشرعية الدولية، للحفاظ على حق شعبنا الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

من جهة أخرى، ثمّن رئيس الوزراء الموقف العربي الراسخ من قضية فلسطين، والذي تجلّى في قمة جدة للأمن والتنمية، من خلال خطابات الملوك، والأمراء، والرؤساء العرب المشاركين في القمة، مؤكدا أن فلسطين ستبقى وقضيتها العادلة مفتاحا وشرطا لأي سلام واستقرار في المنطقة وفي العالم.

 كما شكر الدول العربية على استعدادها للمساهمة في دعم مستشفيات القدس ، وهي: المملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أن فلسطين كانت حاضرة عند العرب رغم محاولات اسرائيل تغيبها.

وثمن موقف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على خطابه الهام بأن لا تطبيع إلا بإنهاء الاحتلال.

كما تقدم إلى رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، والحكومة اليابانية والشعب الياباني الصديق بخالص التعازي والمواساة بوفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي، متمنيا لليابان وشعبها كل الخير والتقدم والسلام.

ورحب باسم مجلس الوزراء بالمواقف الصادرة عن تسع دول أوروبية والرافضة لتصنيف حكومة الاحتلال لمنظمات غير الحكومية الفلسطينية على أنها إرهابية، وشكر الدول التي صوتت بهذا الاتجاه، داعيا بقية الدول إلى اتخاذ مواقف مشابهة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد