بالفيديو: سبب وفاة رشاد رمضان أبرز مذيعي بي بي سي سابقا

وفاة رشاد رمضان أبرز مذيعي بي بي سي سابقا

سبب وفاة رشاد رمضان أبرز مذيعي بي بي سي البريطانية سابقا، والذي يعد كذلك من أقدم الإعلاميين الذين التحقوا بإذاعة البي بي سي منذ سنوات طويلة، حيث حقق شهرة واسعة وكبيرة في الوطن العربي وزامل خلال الفترات السابقة المئات من الإعلاميين العرب الذين تدربوا في إذاعة بي بي سي وانتقلوا بعدها للعمل في وسائل إعلام أخرى.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بنبأ وفاة الإعلامي رشاد رمضان، حيث عبر عدد كبير من الإعلاميين والإعلاميات العرب عن حزنهم الشديد لوفاة رشاد رمضان خاصة وان كثير منهم تتلمذ على يده خلال عمله في إذاعة الهيئة البريطانية بي بي سي ، في وقت تساءل البعض عن سبب وفاة رشاد رمضان أبرز مذيعي بي بي سي سابقا.

سبب وفاة رشاد رمضان

وبحسب ما نشرت بعض منصات مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة رشاد رمضان أبرز مذيعي بي بي سي سابقا يعود لتعرضه لوعكة صحية خلال الفترة الماضية ادخل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث أعلن عن وفاته بعد ظهر اليوم الاحد الموافق 17 يوليو / تموز 2022 عن عمر ناهز الـ74 عاما ، فيما لم يؤكد ما سبق سواء من عائلته او من المصادر الرسمية ، حيث أنه وفي حالة تم التعرف على سبب وفاة رشاد رمضان سيتم نشره رسميا.

وبدأ رشاد رمضان العمل في بي بي سي عام 1968 حيث اشتهر في البداية بقراءة الأخبار بصوته المميز والجهوري فيما قدم بعد ذلك برنامج ندوة المستمعين.

عمل رشاد رمضان في البداية بالتمثيل في الأعمال الدرامية التي اشتهرت بها بي بي سي في تلك الفترة والتي شارك فيها كبار الفنانين أمثال يوسف وهبي وأمينة رزق وفاتن حمامة وسميحة أيوب وفاخر فاخر ومحمود مرسي وغيرهم من كبار الفنانين. وشارك في أول عمل إذاعي يقوم به مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في تمثيلية "ساحرة" كان قد ألفها المسرحي المصري توفيق الحكيم وشارك في الأداء كذلك كل من أنور شتا ومنير شما وفاروق الدمرداش وسناء السعيد.

ولد رشاد رمضان بمدينة طنطا في مصر في العام 1948 وحصل على دبلوم في الإخراج السينمائي من أكاديمية الفنون بجينيف بسويسرا قبل أن ينضم إلى البي بي سي مستفيداً من دورة تدريبية في الإخراج الإذاعي بالمقر الرئيس للإذاعة العالمية.

إعلاميون ينعون رشاد رمضان

ونعى عدد كبير من الإعلاميين والإعلاميات في الوطن العربي رشاد رمضان الذي استذكروا خلال تغريدات نشروها مراحل عملهم الإعلامي معه في بي بي سي وكم كان مساعدا ومعطاءً معهم حيث لم يبخل عليهم بخبراته الإعلامية الكبيرة.

وكان أول من علق على وفاة رشاد رمضان ، الإعلامي في قناة الجزيرة فيصل القاسم الذي كتب عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلا :" بمزيد من الحزن والاسى انعى احد أساتذتي وزملائي الكبار رشاد رمضان الذي عملت معه في هيئة الإذاعة البريطانية، وكان نعم المعلم والزميل والصديق الكريم البشوش الدمث صاحب الابتسامة الدائمة والخلق الطيب. الى رحمة الله اخي الغالي واحر التعازي لعائلتك الكريمة بمصر وإنا لله وانا اليه راجعون".

وكتب الإعلامي زين العابدين توفيق قائلا :" ستبقى في قلوبنا إلى أن نلقاك. في نعيم الخلد يا أبو الرشد. عشت تنشر السعادة والحب على كل من حولك ونسأل الله أن يسبغ عليك الفرح والسعادة بلقائه وصحبة عباده الصالحين وأن يبدلك بهذا الدنيا نعيما مقيما في أعلى عليين. رحم الله الأستاذ والصديق والجدع الحبيب الى قلوبنا رشاد رمضان".

المذيع في قناة الجزيرة عثمان أي فرح كتب هو الآخر عن وفاة رشاد رمضان قائلا :" أستاذي و معلمي الذي علمني كيف أقرأ نشرات الأخبار..و صاحب أجمل الأصوات الإذاعية.. أحد عمالقة الجيل الماسي و ليس الذهبي لبي بي سي الأستاذ رشاد رمضان في ذمة الله..سمعت عن نبل الأستاذ رشاد و كرمه ما لم أسمعه عن أحد قط..إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون..الله يرحمه و يسكنه فسيح جناته".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد