خاص: نتائج توجيهي 2022.. "سمر شرف" أمل وتفاؤل بنتيجة الثانوية العامة وحلم يوشك أن يصبح حقيقة

سمر شرف

كغيرها من الطلاب، تترقب سمر شرف (17عاما)، الطالبة بالفرع العلمي، موعد إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 بمشاعر متضاربة ما بين ال حماس والقلق في آن واحد، والذي يعد بمثابة مناسبة احتفالية خاصة، أشبه ما تكون بالعرس الجماعي لدى المجتمع الفلسطيني، يتبادل فيه الناس التهاني والتبريكات، وتوزع الحلويات، وتهدى الزهور للطلاب الناجحين.

وخلال حديثها لوكالة سوا مع قرب اعلان نتائج توجيهي 2022، عبرت سمر عن أملها بأن تحصد ثمرة اجتهادها بنتيجة مشرفة ومعدل يصل الى فوق الـ٩٥%، مشيرة إلى أن جميع أفراد أسرتها، تترقب موعد اعلان النتيجة بقلق وتوتر، كونها أكبر أفراد عائلتها، وأولى فرحتهم على حد قولها.

ومع قرب الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في نهاية شهر يوليو/تموز، تقترب سمر كل يوم من تحقيق حلمها، ومواصلة حياتها الفنية بالرسم، والتي اصطبغت بها منذ الصغر، بصورة أوسع وأكثر تطورا.

نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 حسب رقم الجلوس والاسم اضغط هنا

الفن رسالتي

سمر فنانة من أصول فلسطينية أكرانية، توارثت فن الرسم من أمها الأكرانية، التي نقلت لأولادها موهبة الرسم، وحثتهم على مواصلة هذا الفن ليكون بمثابة بصمة مميزة لكل منهم، وعن سؤالها عن السن الذي بدأت به الرسم، تقول سمر بأنها تمارس الرسم منذ نعومة أظافرها، ومنذ اللحظة التي استطاعت أن تمسك بيدها قلما ولونا، بل إن حبها للصور واللوحات امتد للقصص المصورة وأفلام الإنيميشن، إلى أن تحول هذا الحب لحلم وهدف.
 

وشاركت سمر في معارض فنية مع مؤسسة رُسل ومركز القطان، واشتهرت بلوحات الرسوم الكارتونية والإنيميشن، ونشرت لها أعمال عدة في مجلة 28 الأدبية الثقافية، الصادرة في غزة .

أحلام قيد الانتظار

وعن المجال الذي سوف تتخصص به سمر في المرحلة الجامعية قالت سمر خلال حديثها لوكالة سوا "إنها سوف تتخصص في "فن الإنيميشن 3Danimation " الرسم ثلاثي الأبعاد"، الذي يوظف في عدة مجالات مثل مجال الألعاب والأفلام والرسومات المتحركة بأنواعه، لكن هذا التخصص غير موجود في الجامعات الفلسطينية، الأمر الذي دفعها إلى اتخاذ قرار الدراسة خارج الأراضي الفلسطينية، وتحديدا أكرانيا، البلد الذي نشأت وعاشت طفولتها فيه.

الحرب غيرت مساري

لكن الحرب المندلعة بين روسيا وأكرانيا منذ شهر شباط/فبراير 2022، جاءت كعثرة أمام حلم طويل كان يوشك على التحقق، فعائلة سمر ترفض السماح لها بالسفر والدراسة خارج الوطن، خوفا عليها من الحرب وخطورة الأوضاع الأمنية في أكرانيا، على الرغم من وجود أقرباء لها كانت تخطط للمكوث عندهم في فترة الدراسة، لكن كل ذلك لم يثني سمر عن مواصلة سعيها وبحثها عن مخرج ومنفذ آخر يوصلها إلى آخر النفق، وتشير إلى أنها تمكنت بعد البحث، من العثور على جامعة أكرانية تتيح لها دراسة التخصص الذي ترغب به عن بعد (online)، الى جانب دراستها لتخصص آخر لم تنتقيه بعد، في إحدى الجامعات الفلسطينية.

وتوضح سمر انها ترغب في توظيف فنها ورسوماتها بما يخدم مصالح وتعاليم الدين الاسلامي، وتقديم صورة أفضل عن الشعوب المسلمة، لاسيما في وقت تتعمد به وسائل الاعلام الغربية الاساءة للإسلام وتشويه صورته، كما تبنت شركة ديزني العالمية، أنماطا سلبية خاطئة عن ثقافات الشعوب المختلفة، وروجت للعنصرية في أفلامها وبرامجها التي تثير الجدل، الأمر الذي شكل لديها حافز وهدف لتوصيل رسالة حقيقية وسامية عن الإسلام.
 

وتتمنى سمر أن تنتهي الحرب بين روسيا وأكرانيا في أسرع وقت ممكن، ويعم السلام مجددا بين البلدين، حتى تتمكن من السفر واستكمال دراستها الجامعية بشكل وجاهي في جامعات أكرانيا.

ومن المقرر أن تصدر نتائج التوجيهي 2022 في نهاية شهر يوليو / تموز الجاري.

WhatsApp Image 2022-07-15 at 6.54.42 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-07-15 at 6.54.40 PM (2).jpeg
WhatsApp Image 2022-07-15 at 6.54.42 PM (2).jpeg
WhatsApp Image 2022-07-15 at 6.54.43 PM (2).jpeg
WhatsApp Image 2022-07-15 at 6.54.41 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-07-15 at 6.54.40 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد