هؤلاء هم المرشحون: غانتس يحصل على الضوء الأخضر لتعيين رئيس أركان جديد

وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ورئيس الأركان أفيف كوخافي

أعلنت المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهاراف، مساء اليوم الخميس 14 يوليو 2022، إعطائها الضوء الأخضر لوزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، لاستئناف إجراءات تعيين رئيس جديد لهيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي.

وبحسب ما نشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن غانتس كان قد جمّد إجراءات تعيين خلف لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي الحالي، أفيف كوخافي، بطلب من المستشارة القضائية للحكومة.

وتنتهي ولاية رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مطلع العام المقبل، حيث بدأ غانتس إجراءات تعيين خلف لكوخافي، الشهر الماضي.

وقال غانتس، إنه تحدث مع المرشحين للمنصب، وهما الجنرالات أيال زامير وهيرتسي هليفي ويوئيل ستريك، وهؤلاء الثلاثة هم المرشحون المركزيون للمنصب.

وأشارت الإذاعة إلى أن غانتس سيعقد جلسة اجتماعات جديدة مع المرشحين الثلاثة للمنصب، كما سيستأنف المشاورات مع الجهات السياسية والقانونية والأمنية المعنية في هذا الإجراء، بما في ذلك رئيس الوزراء يائير لبيد، ورئيس المعارضة بنيامين نتنياهو .

وأوضحت أن المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية طلبت فحص إمكانية تمديد ولاية كوخافي إلى حين انتخاب حكومة مستقرة توكل إليها مهمة التعيين، إلا أن غانتس شدد على أن تأخير عملية التعيين سيضر بقدرة الجيش الإسرائيلي على الاستعداد للتحديات الفريدة المتوقعة منه في عام 2023.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد